الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

افتتاح مركز «هانيويل مصدر للابتكار» في أبوظبي

افتتاح مركز «هانيويل مصدر للابتكار» في أبوظبي
24 ابريل 2019 02:38

سيد الحجار (أبوظبي)

افتتحت شركة «هانيويل» العالمية لحلول التكنولوجيا مركز «هانيويل مصدر للابتكار» بمدينة مصدر في أبوظبي.
وجرى تصميم المركز الجديد لدعم الابتكار وتبادل المعرفة بهدف تعزيز مسيرة التحول الرقمي في مجالات النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية والبنى التحتية في دولة الإمارات، حيث يستعرض مجموعة من أحدث حلول الأتمتة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، بما في ذلك الحلول التي يجري تطويرها في الدولة.
ويوفر المركز الجديد حلولاً متطورة للمباني والمدن الذكية، إلى جانب التقنيات الخاصة بمكافحة النيران والأمن والسلامة الشخصية والأجهزة الذكية القابلة للارتداء، كما سيقدم المركز حلولاً رقمية مبتكرة لمحطات معالجة النفط والغاز، والتي ستسهم في تعزيز مستويات السلامة والموثوقية والكفاءة ضمن بيئة مدعومة بأفضل تقنيات الأمن الإلكتروني. وتركز الحلول التي يعرضها مركز الابتكار على تعزيز مستويات الذكاء والأمن والكفاءة والإنتاجية والاستدامة لهذه القطاعات.
ويضم المركز مساحات عرض متخصصة لاستضافة المعارض والمؤتمرات لدعم مختلف القطاعات في دولة الإمارات بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، كما يدعم المركز برنامج «القيمة المحلية المضافة» لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومبادرتها الأخيرة المتمثلة بمفهوم «النفط والغاز 4.0» والهادفة إلى دعم عملية التحول الرقمي والتطور في مجالات النفط والغاز والطاقة النظيفة في الدولة.
وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»: « اختيار «هانيويل» لمدينة مصدر لتدشين مركزها الجديد للابتكار، يمثل إضافة مهمة لمجتمع مدينة مصدر المتنامي، ويشكل استثماراً جديداً في اقتصاد أبوظبي القائم على المعرفة والآخذ بالنمو».
وأضاف الرمحي: «تستضيف مدينة «مصدر» حالياً أكثر من 600 شركة تتراوح بين الشركات الناشئة وكبرى الشركات متعددة الجنسيات، وأصبح بإمكاننا الآن أن نضيف إلى هذه القائمة المتنامية إحدى الشركات المدرجة على قائمة «فورتشن 100» وقائمة الشركات الأبرز على مستوى العالم في مجال الأجهزة الإلكترونية».
ومن جهته، قال يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في «مصدر»، في تصريحات للصحفيين، إن مدينة مصدر جاذبة لكبرى الشركات العالمية، وهناك اهتمام كبير بالتكنولوجيا والابتكار، مشيراً إلى أن «مصدر» وفرت كافة التراخيص والإجراءات المطلوبة لشركة هانيويل.
ومن جانبه، قال نورم جيلسدورف، رئيس شركة «هانيويل» للمناطق سريعة النمو والشرق الأوسط وروسيا ورابطة الدول المستقلة: يبرهن استثمارنا الأحدث والمتمثل بافتتاح مركز «هانيويل مصدر للابتكار» على التزامنا الراسخ تجاه دولة الإمارات وتعزيز الابتكار وإمكانيات الاتصال والتحول الرقمي».
وقال جيلسدورف في تصريحات للصحفيين: إن الشركة تتوقع زيادة أعمالها بالمنطقة، بعد افتتاح المركز الجديد، موضحاً أن أعمال المركز لا تقتصر فقط على مشاريع النفط والغاز، ولكن تشمل قطاعات أخرى مثل الطاقة البديلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©