الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يستقبل رئيس جنوب السودان

محمد بن راشد يستقبل رئيس جنوب السودان
23 ابريل 2019 20:52

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مساء اليوم الثلاثاء، فى دبي فخامة سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان الذى يزور الدولة حالياً.
ورحب سموه بالرئيس الضيف وتجاذب معه، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أطراف الحديث حول سبل توسيع أطر التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية جنوب السودان بما يعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
وتركز الحديث بين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفخامة سلفاكير ميارديت حول اتفاقية السلام الموقعة بين الحكومة والمعارضة في جنوب السودان والتي باركها قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية من أجل حقن دماء شعب جنوب السودان وترسيخ أسس السلام والاستقرار في هذا البلد الذي عانى طويلاً جراء الحرب الأهلية.

اقرأ أيضاً... محمد بن زايد وسلفا كير يشهدان توقيع اتفاقيتين ومذكرات تفاهم

وقد أعرب رئيس جنوب السودان عن تقيره وتثمينه عالياً لوقوف دولة الإمارات إلى جانب بلاده. كما عبر عن أمله في توفير الدعم والمساندة من قيادة وحكومة وشعب الإمارات لشعب جنوب السودان من أجل إنجاح وتفعيل اتفاقية السلام في بلاده والتي من المتوقع تفعيلها والبدء بتطبيق بنودها في العاشر من مايو المقبل.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مباركة دولة الإمارات للاتفاقية ودعم وتوفير كل ما يلزم من مساندة للوصول إلى السلام والاستقرار في هذا البلد الصديق.
حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي ونيال دينق نيال وزير الخارجية والتعاون الدولي لجنوب السودان وسعادة دينق دينق نيال سفير جمهورية جنوب السودان لدى الدولة والوفد المرافق.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©