الاتحاد

الرياضي

نورة البريكي وشوق بلال تحلقان بلقبي الفلوريه والسابر

 سالم القاسمي وعائشة الصيري مع الفائزات في منافسات الفتيات(من المصدر)

سالم القاسمي وعائشة الصيري مع الفائزات في منافسات الفتيات(من المصدر)

دبي (الاتحاد)

انطلقت صباح أمس بصالة أسماء بنت النعمان بمنطقة الطوار بدبي فعاليات بطولة الاتحاد للأشبال، التي ينظمها اتحاد المبارزة بمشاركة أكثر من 220 لاعباً ولاعبة في واحدة من أكبر بطولات المبارزة لهذا الموسم من حيث أعداد المشاركين.
وتأتي البطولة ضمن روزنامة اتحاد المبارزة للموسم الرياضي 2017/‏2016، وشهد حفل الافتتاح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة وعائشة الصيري مديرة إدارة الصحة واللياقة البدنية بوزارة التربية والتعليم وأحمد عبد الرحمن مسؤول أدارة التربية الرياضية بالوزارة عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية، والعديد من المهتمين بلعبة النبلاء بدبي.
وأكدت نورة البريكي لاعبة نادي بني ياس تفوقها في مسابقة سلاح الشيش وحلقت بلقب المسابقة بعد تغلبها في المباراة النهائية بجدارة على منافستها ضحى حسني لاعبة نادي الشباب العربي بنتيجة 15/‏3 في مباراة اكتسحتها نورة منذ بدايتها لتؤكد أنها مشروع بطلة لمستقبل اللعبة، وكانت نورة قد تغلبت في مباراة الدور نصف النهائي على زميلتها ديمة فتحي 15/‏13 في مباراة قوية وحماسية من اللاعبتين، فيما تغلبت ضحى حسني على مريم النقبي لاعبة نادي سيدات الشارقة في نفس الدور بنتيجة 15/‏14 في مباراة متكافئة، حسمتها ضحى في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.
وفي مسابقة سلاح السابر حلقت شوق بلال لاعبة نادي سيدات الشارقة بلقب المسابقة بعد تغلبها على شهد أحمد لاعبة نادي الشباب العربي 15/‏8، وحلت كل من ليلى الكندي لاعبة نادي بني ياس الرياضي ومريم النقبي لاعبة نادي سيدات الشارقة بالمركز الثالث.
أما في مسابقة سلاح سيف المبارزة «الآيبيه» والذي شهدت مبارياته منافسة شرسة بين اللاعبات فقد فازت ديمه فتحي لاعبة نادي بني ياس الرياضي بلقب المسابقة إثر فوزها في المباراة النهائية على الفرنسية سولين لي جيون لاعبة أكاديمية أم كي أف ايه بدبي 15/‏13 في مباراة استعراضية، وقدمت فيها اللاعبتان لمحات فنية عالية نالت استحسان الحضور، وحلت كل من نورة البريكي وشوق بلال في المركز الثالث للمسابقة
وتنطلق اليوم منافسات اليوم الثاني من البطولة بإقامة ثلاث مسابقات للشباب بمشاركة أكثر من 120 لاعباً وتستهل في العاشرة صباحا بمسابقة سلاح الفلوريه تليها في الواحدة ظهراً منافسات مسابقة سلاحي الآيبيه والسابر وتقام المباريات النهائية للمسابقات الثلاثة في تمام الرابعة والنصف عصرا.
شارك في منافسات اليوم الأول والذي خصص لمسابقات الفتيات في أسلحة المبارزة الثلاثة الشيش «الفلوريه» وسلاح السيف العربي «السابر» وسيف المبارزة «الايبيه» أندية بني ياس الرياضي والوحدة والشباب العربي بدبي ونادي سيدات الشارقة والظفرة وأكاديمية ‏MKFA? ? بدبي ?للمبارزة ?و?مراكز ?المبارزة ?المتخصصة ?بالدولة ?بكل ?من ?دبي ?ورأس ?الخيمة ?وفلج ?المعلا ?بأم ?القيوين ?وعدد ?16 ?لاعبة ?مثلن ?وزارة ?التربية ?والتعليم ?وهن ?أصحاب ?المراكز ?الأولى ?في ?مسابقة ?مشروع ?الأولمبياد ?المدرسي?.

اقرأ أيضا