الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

كوشنر سيعلن خطته للسلام في الشرق الأوسط خلال يونيو بعد رمضان

كوشنر سيعلن خطته للسلام في الشرق الأوسط خلال يونيو بعد رمضان
23 ابريل 2019 19:58

أعلن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره، اليوم الثلاثاء، أنه سيكشف عن خطته المنتظرة للسلام في الشرق الأوسط بعد انتهاء شهر رمضان مطلع يونيو المقبل.

وقال كوشنر، في منتدى مجلة "تايم"، إنه كان يأمل في طرح الخطة أواخر العام الماضي. إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن عن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وأضاف كوشنر، وهو أحد كبار مستشاري ترامب، "عند الانتهاء من ذلك، سنكون على الأرجح في منتصف شهر رمضان. ولذلك، سننتظر إلى ما بعد انتهاء رمضان. وبعد ذلك، سنكشف عن خطتنا".

وقد وعد ترامب بالنجاح في هذه القضية حيث فشل جميع أسلافه، وعهد بهذه المهمة الصعبة إلى كوشنر (38 عاماً) على رأس فريق صغير مع ذراعه اليمنى جيسن غرينبلات والسفير الأميركي لدى القدس ديفيد فريدمان.

مرة أخرى، لم يتطرق المستشار، القليل التحدث أمام الجمهور، إلى التفاصيل اليوم الثلاثاء، مكتفياً فقط بالإشارة إلى "مقاربة غير تقليدية".

وقال في هذا السياق "آمل أن تكون رؤية شاملة للغاية لما يمكن أن يحدث إذا كان الناس على استعداد لاتخاذ خيارات صعبة".

وأضاف "إذا ركز الناس على المفاهيم التقليدية القديمة، فلن نحقق أي تقدم".

وأكد كوشنر أنه ستكون هناك "تنازلات صعبة من كلا الطرفين". لكنه رفض، مرة أخرى، أن يقول ما إذا كانت الخطة ستتضمن "حل الدولتين".

بالإضافة إلى قراره حول الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، اتخذ ترامب عدة قرارات أخرى، مثل الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري، وقطع المساعدات عن الفلسطينيين.

وأضاف كوشنر "نتصدى لجميع القضايا المركزية، لأنه يتعين علينا القيام بذلك، لكننا وضعنا أيضا خطة قوية للأعمال" أو خطة تطوير "للمنطقة بأكملها".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©