الاتحاد

الرياضي

ذهبيتان وبرونزية لمنتخب الشرطة في البطولة العربية للسباحة

منتخبنا لسباحة الشرطة على منصة التتويج

منتخبنا لسباحة الشرطة على منصة التتويج

حقق منتخبنا للشرطة ذهبيتين وبرونزية في أول أيام البطولة العربية لسباحة الشرطة المقامة حالياً في الخرطوم، حيث انتزع عبيد أحمد عبيد الجسمي ذهبية سباق 200 متر متنوع، فيما نال مبارك عبدالله الغافري ذهبية سباق 100 متر ظهر، ونال مبارك محمد سالم برونزية 100 صدر.
وكانت البطولة قد افتتحت أمس الأول في الخرطوم بمهرجان كبير تحت رعاية وحضور وزير الداخلية السوداني المهندس محمود حامد والعميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين العربي والقطري للشرطة والعميد حسين محمد حسين أمين السر العام لاتحاد الشرطة الرياضي رئيس وفد المنتخب، بالإضافة إلى رؤساء الوفود المشاركة وجمع غفير من الجماهير، واشتمل الحفل على طابور عرض للفرق المشاركة وعرض من الرقصات الشعبية.
وتشارك في البطولة كل من مصر والكويت والجزائر والسعودية وقطر والعراق وليبيا والسودان وفلسطين، بالإضافة إلى الإمارات.
وانطلقت البطولة في التاسعة من صباح أمس الأول في مسابح دار الشرطة بالعاصمة السودانية الخرطوم، بمشاركة أكثر من 100 سباح يمثلون الدول العربية العشر والتي تتنافس على 12 فعالية على مدار يومي الاثنين والثلاثاء، حيث بدًأت مسابقات البطولة بتصفيات في مسابقات «50» م فراشة و«10» م صدر و«200» م فردي متنوع و«100» م ظهر و«4 في 100» تتابع حرة.
وفي المساء وبنفس المسبح تُقام المسابقات التالية نهائي «50» متر فراشة و«100» م صدر و«50» م فراشة و«100» م صدر و«100» متر فردي متنوع و«100» م ظهر و«200» م. فردي متنوع و«100» م. ظهر و«4 في 100» م تتابع حرة.
وأشاد العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد الرياضي العربي للشرطة بالتنظيم السوداني الرائع للبطولة وحفاوة الاستقبال، ووجه الشكر والتقدير إلى وزير الداخلية السوداني على رعاية البطولة وهو ما يعكس اهتمام المسؤولين في السودان بأهمية الرياضة في حياة الشعوب وتطوير المجتمع وقال إن البطولة تعتبر ملحمة ومهرجانا عربيا متمنيا التوفيق لكل المشاركين في البطولة.
وأشاد اللواء (م) عبدالله سالم بن نصرة العامري رئيس مجلس إدارة اتحاد الشرطة الرياضي بالانجاز الكبير لسباحي منتخب الشرطة وحصولهم على ثلاث ميداليات ذهبيتين وبرونزية في اليوم الأول للبطولة، على أمل أن يتحقق المزيد من الميداليات في اليوم الثاني.
واهدى الانجاز إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية راعي الرياضة الشرطية، وأضاف: “المشاركة في مثل هذه البطولات جاءت من منطلق حرص القيادة والمسؤولين على التواجد الفعال لمنتخبات شرطة الإمارات في كافة المحافل العربية والدولية في إطار استراتيجية الدولة ووزارة الداخلية وخطة نشاط اتحاد الشرطة الرياضي بضرورة التواجد في البطولات العربية والدولية والتلاحم مع الأشقاء من رجال الشرطة العربية وتقدم بالتهنئة لكافة الرياضيين في الشرطة وشعب الإمارات بوجه عام”

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"