الاتحاد

عربي ودولي

الرئيس المصري يبحث الأزمة الليبية مع رئيس وزراء إيطاليا

السيسي يستقبل رئيس وزراء إيطاليا

السيسي يستقبل رئيس وزراء إيطاليا

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي في القاهرة، اليوم الثلاثاء، الأزمة الليبية، فيما أعلنت ألمانيا أن مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا سينعقد الأحد.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في بيان صحفي، إن الرئيس المصري أكد الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات مع إيطاليا في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن تعزيز التنسيق والتعاون الثنائي القائم بين البلدين للتصدي للعديد من التحديات الإقليمية في منطقة المتوسط.
وأكد رئيس الوزراء الإيطالي حرص روما على ترسيخ ودفع العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، «خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تضطلع به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط».
وأوضح المتحدث أن اللقاء تناول التباحث حول الأزمة الليبية، في ضوء قرب انعقاد مؤتمر برلين الخاص بليبيا، حيث تم التوافق على تكثيف الجهود المشتركة لدعم مساعي التسوية السياسية للوصول إلى حل شامل للقضية، على نحو يستعيد الاستقرار في ليبيا، ويدعم قدراتها ومؤسساتها الوطنية، ويحافظ على وحدة أراضيها وسيادتها، ويصون مواردها.
في الأثناء، أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر الدولي حول ليبيا سيعقد في برلين الأحد برعاية الأمم المتحدة.
وتشارك، في هذا المؤتمر، العديد من الدول، من بينها روسيا والولايات المتحدة والصين وإيطاليا وفرنسا.

اقرأ أيضا

مبعوث أممي: الحكومة اللبنانية الجديدة ستطبق إصلاحات وتحارب الفساد