الاتحاد

الاقتصادي

حمدان بن مبارك يؤكد حرص الإمارات على المشاركة الفعالة في المعارض العالمية

حمدان بن مبارك خلال لقائه فيسنت جونزاليس لوسيرتاليس

حمدان بن مبارك خلال لقائه فيسنت جونزاليس لوسيرتاليس

أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام، حرص دولة الإمارات على المشاركة في معارض “اكسبو” العالمية لتحقيق مزيد من النجاحات وتعريف شعوب العالم بالتطور الكبير الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات واستقطاب مزيد من السياح ورجال الأعمال والاستثمارات ونسج علاقات الصداقة والتعاون مع مختلف دول العالم.
جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مكتبه صباح أمس، فيسنت جونزاليس لوسيرتاليس الأمين العام للمكتب الدولي لمعارض إكسبو ومقره باريس.
وقدم لوسيرتاليس التهنئة إلى معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان على النجاح الكبير الذي حققه جناح الدولة في معرض اكسبو شنغهاي الدولي 2010، مشيداً بالدعم المتواصل لدولة الإمارات والذي تقدمه إلى منظمة المعارض الدولية “اكسبو” من خلال مشاركاتها الإيجابية والفاعلة.
وأكد لوسيرتاليس أن دولة الإمارات كانت ولا تزال أحد أعمدة “اكسبو” لتعاونها الإيجابي مع منظمة “الاكسبو”، مشيداً بالمشاركات السابقة للإمارات بأجنحة وطنية في معارض “اكسبو” وخاصة في هانوفر ولشبونة واشبيلية وسرقسطة وشنغهاي.
وتقدم المسؤول الدولي بالشكر والتقدير الى معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان على جهوده الحثيثة لمشاركة الإمارات في معرض يوسو في كوريا الجنوبية عام 2012.
من جانبه، أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان أن النجاح الكبير الذي حققته مشاركة الدولة في اكسبو شنغهاي 2010 تم بفضل الدعم غير المحدود من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.
وأكد معاليه حرص المجلس الوطني للإعلام على مشاركة الإمارات في معرض “اكسبو 2012” في كوريا الجنوبية من منطلق اهتمام القيادة الرشيدة بتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.
وقال إن مشاركة الدولة في المعرض تصب في إطار الجهود المشتركة لتعريف شعبي الإمارات وكوريا الجنوبية بحضارتيهما وتراثهما والإنجازات التي تحققت لدى كل منهما خلال العقود الثلاث الماضية، مشيراً إلى أن المشاركة القوية في معرض اكسبو شنغهاي 2011 كانت نابعة من العلاقات المتميزة مع الصين.
وأكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان الحرص على المشاركة الدائمة في معارض إكسبو وتطويرها لتعريف شعوب العالم بمنجزات دولة الإمارات، مشيراً إلى مشاركة أبوظبي قبل قيام الاتحاد في اكسبو طوكيو عام 1970.
وقال إن دولة الإمارات سوف تواصل المشاركة في معارض اكسبو الدولية مستقبلاً لتحقيق مزيد من النجاحات والفرص لتعريف شعوب العالم بالتطور الكبير الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات.
كما أكد فيسنت جونزاليس لوسيرتاليس الأمين العام للمكتب الدولي لمعارض إكسبو خلال اللقاء أهمية مشاركة الإمارات في معرض اكسبو ميلانو العالمي 2015 الذي يقام تحت شعار “تغذية الكوكب طاقة للحياة” والذي يركز على جهود التنمية المستدامة وضمان توفير الغذاء الصحي والآمن للجميع ويتصدى للجفاف والتصحر، مشيراً إلى أن مشاركة الدولة في هذا الحدث تمثل إضافة نوعية لهذا المعرض الدولي.

اقرأ أيضا

كيف هزم الإصلاح الاقتصادي «ثورة» الدولار في مصر؟