الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية ترحب بقرار أميركا بشأن العقوبات المفروضة على نفط إيران

السعودية ترحب بقرار أميركا بشأن العقوبات المفروضة على نفط إيران
23 ابريل 2019 13:37

رحب وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف اليوم الثلاثاء، بقرار الولايات المتحدة إنهاء كل الإعفاءات من العقوبات الإيرانية بحلول مايو.

 وقال إن هذه الخطوة ضرورية لوقف سياسة طهران "المزعزعة للاستقرار" في المنطقة.

وعبر  وزير الخارجية السعودي عن ترحيب المملكة العربية السعودية البالغ بإعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيراني. وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأعرب العساف عن دعم المملكة الكامل للخطوة، التي اتخذتها الولايات المتحدة الأميركية باعتبارها خطوة لازمة لحمل النظام الإيراني على وقف سياساته المزعزعة للاستقرار، ودعمه ورعايته للإرهاب حول العالم، حيث دأب النظام الإيراني على استخدام موارد الدولة الإيرانية لتمويل هذه السياسات الخطيرة دون أي اعتبار لمبادئ القانون الدولي.

اقرأ أيضاً... واشنطن: أي تحرك إيراني لإغلاق مضيق هرمز غير مقبول

وشدد العساف على موقف السعودية الثابت من ضرورة مواصلة الجهود الدولية لحمل النظام الإيراني على الالتزام بمبادئ القانون الدولي ووقف تدخلاته السافرة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ونشاطاته، التي أدت إلى جلب الفوضى والخراب للعديد من الدول.

وأكد معاليه مبدأ السعودية على مواصلة سياستها الراسخة، والتي تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستقرار بالأسواق في جميع الأوقات، وعدم خروجها من نطاق التوازن، وأن المملكة ستقوم بالتنسيق مع منتجي النفط الآخرين من أجل التأكد من توفر إمدادات كافية من النفط للمستهلكين، والسعي لاستقرار ونمو الاقتصاد العالمي.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©