الاتحاد

منوعات

بعد جواز السفر.. دوبارديو وزيرا في روسيا

دوبارديو يلوح بجواز سفره الروسي الجديد

دوبارديو يلوح بجواز سفره الروسي الجديد

لقي النجم السينمائي جيرار دوبارديو، الذي حصل السبت على جواز سفر روسي بقرار من الرئيس فلاديمير بوتين، استقبالا حافلا في منطقة موردوفيا شرق موسكو.

ولدى نزوله من الطائرة في مطار سارانسك، عاصمة موردوفيا (640 كلم شرق موسكو) التي يبلغ عدد سكانها 300 الف نسمة، استقبل دوبارديو بحفاوة شديدة من قبل حاكم المنطقة وباستعراض راقص لنساء بالملابس التقليدية على ارض المطار.

وقام دوبارديو بعرض جواز سفره الروسي الجديد أمام جمهور المصورين الغفير الذي كان في انتظاره في المطار تحت الثلوج المتساقطة.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن مسؤول محلي ان الحاكم عرض ايضا على دوبارديو ان يصبح وزير ثقافة موردوفيا وقال "اذا شاء دوبارديو يمكن ان نعرض عليه هذا المنصب".

وخلال هذه الزيارة لموردوفيا، التي شهدت تدفق العديد من الصحافيين الروس، طلب دوبارديو من ممثلي وسائل الإعلام الفرنسية مغادرة القاعة حسب التلفزيون الروسي.

ولا تشتهر موردوفيا بمواقعها السياحية بقدر ما تشتهر بوجود نحو عشرين معسكر اعتقال بنيت في العهد الستاليني عندما كانت جزءا من الغولاغ.

وتمضي واحدة من عضوتي فرقة "بوسي رايوتس"، المحكوم عليهما بالسجن لمدة عامين لأنهما أنشدتا صلاة تتضمن دعاء على بوتين في فبرير الماضي، فترة العقوبة في موردوفيا.

وقال دوبارديو، وفقا لوكالة انترفاكس، "أشعر بسعادة كبيرة والمكان هنا جميل جدا". وكان الرئيس فلاديمير بوتين منح الجنسية الروسية لجيرار دوبارديو بعد أن أعلن الأخير أنه يريد مغادرة فرنسا والتخلي عن جواز سفره الفرنسي للهروب من الضرائب التي اعتبرها باهظة.

وأشاد النجم السينمائي بهذه البادرة في رسالة أعرب فيها عن غرامه بروسيا وإعجابه بالرئيس بوتين. كما أشاد بالديموقراطية في هذا البلد الأمر الذي عرضه لسيل من الانتقادات في روسيا والخارج.

اقرأ أيضا

إعلان الفائزين بـ «التنمية المستدامة» للتصوير الضوئي