الاتحاد

دنيا

طابعات تجارية متطورة في معرض الخليج للطباعة والتغليف

يشهد معرض الخليج للطباعة والتغليف في دبي عرض أحدث أنواع المطابع وآلات الطباعة التجارية والتغليف وأدوات صناعة اللوحات الإعلانية. وبرزت فيه أجهزة الطباعة التي تعرضها شركة “أوكي” وتعمل بتقنية الصمام ثنائي المساري المشعّ للضوء “إل إي دي” LED من.
وتضمن العرض الطابعة ES3640XF من “أوكي” الموصولة مع جهاز طباعة المغلفات، والطابعة C910XF لعرض إمكانيات الطباعة السريعة وقصيرة الأمد، والطابعة C830DN وهي طابعة مدمجة ذات تكلفة ملائمة من قياس A3.
وفي هذا السياق قال جون روس المدير العام لشركة أوكي للحلول الطباعية الشرق الأوسط وأفريقيا: “يعتمد عرض أوكي على تقنيات إل إي دي الشاملة والمبتكرة التي تقدم ناتجاً طباعياً ملوناً وثابتاً بالإضافة للحيوية التي تستطيع إضفاء الحياة على الصور. كما أنها تمنح اعتمادية أفضل وقدرة على التحمل وتكلفة طباعية أقل وحيزاً أفضل في البيئة المكتبية”.
وسجلت زيروكس، المتخصصة في مجال أنظمة الطباعة الرقمية المتطورة وحلول إدارة المستندات، مشاركتها القوية في المعرض من خلال منصة عرض تمتد على مساحة هائلة كشفت فيها عن مجموعة من المنتجات لأول مرة في المنطقة، منها جهازيّ iGen4 EXP وColour Press 1000.
وتعنى حلول زيروكس بمساعدة المستخدمين على التركيز على المهام الأكثر أهمية من خلال توفير مجموعة شاملة من مقترحات القيمة المبتكرة من زيروكس التي تمثل رائدة صناعة التكنولوجيا في العالم، بالإضافة إلى خدمات دعم شاملة للعملاء. وتحرص زيروكس على تثقيف زوار منصة العرض الخاصة بها بالخيارات التي يمكن من خلالها لمحترفي الطباعة ومصممي الغرافيك ومالكي المشاريع الحد من النفقات وزيادة حجم مشاريعهم من خلال الاستخدام الاستراتيجي للخدمات الرقمية والخدمات ذات القيمة المضافة.
ووفقاً لأحدث تقارير استطلاع السوق أجرته “بيرا العالمية”، وهي مؤسسة أبحاث عالمية، فقد بلغ إجمالي إيرادات صناعة الطباعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 5.7 مليار دولار في عام 2009، ومن المتوقع أن تصل إلى 7 مليارات دولار بحلول عام 2015.
وقال السيد دان سميث، المدير العام لإدارة التسويق في زيروكس الشرق الأوسط: “تشهد صناعة الطباعة في الشرق الأوسط نمواً هائلاً مع اعتراف المزيد من الشركات بالمزايا قصيرة وطويلة الأجل لتكنولوجيا الطباعة الرقمية المتطورة. ويأمل العملاء في الحصول على عديد المزايا من شركائهم بما يتجاوز نطاق التكنولوجيا المتطورة، من حيث تقديم خدمة أفضل للمستخدمين وإنجاز المزيد من المهام، وتطوير المشاريع”.
من جهته قال السيد جيه بي تيتي، مدير تكنولوجيا الإنتاج، زيروكس الشرق الأوسط: “استجابت الشركة بشكل رائع لهذه الاحتياجات من خلال توفير التكنولوجيا المتطورة، وتسهيل تدفق العمل، وطرح الأدوات المناسبة لتطوير الأعمال.”
وتعتزم زيروكس تدشين جهاز iGen4 Exp، الذي يعد من أهم حلول الطباعة الرقمية وقصّ الورق في الوقت الحالي، والذي يتيح للمستخدمين طباعة ثلاث صفحات بحجم A4 على نفس الورقة. كما يمنح الجهاز المستخدمين القدرة الفورية على التحكم في الإنتاج من خلال مجموعة من أدوات وإمكانات ما قبل الطباعة وإضفاء اللمسات الأخيرة.
وتعرض زيروكس جهاز 1000 Color Press، والذي يشتهر بإمكاناته الفريدة في استخدام الحبر الجاف الواضح المحول. ويقوم جهاز 1000 Color Press بالطباعة بدقة 2400 × 2400 نقطة في البوصة من أجل درجة وضوح وانتظام ممتازين، كما أنه يستخدم تقنية Emulsion Aggregation (EA) Dry Ink الجديدة من زيروكس لتجميع حبيبات الحبر الجاف، لإخراج نسخة نهائية تحاكي جودة طابعات الأوفست.
ويذكر أن المعرض افتتح يوم 14 مارس ويغلق أبوابه غداً 17 مارس.

اقرأ أيضا