الاتحاد

الإمارات

سوق أسبوعية لبيع الإبل في منطقة الخزنة السبت المقبل

توفير  150 جملاً للبيع في اليوم الأول لافتتاح السوق(الاتحاد)

توفير 150 جملاً للبيع في اليوم الأول لافتتاح السوق(الاتحاد)

هالة الخياط (أبوظبي)

ينظم مركز خدمات المزارعين وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالتعاون مع شركة الإمارات للمستقبل سوقاً أسبوعية لبيع الإبل من مختلف الأعمار تبدأ السبت وتنتظم أسبوعياً، تشجيعاً لاستهلاك لحوم الجمال المميزة ودعماً للمستهلكين حيث تباع الإبل بأسعار تنافسية ثم يتم عقرها وتجهيزها بعد الشراء مباشرة.

ويقام السوق يوم السبت من كل أسبوع في منطقة الخزنة بجوار معقر الخزنة مباشرة، حيث يفتح أبوابه للتجار والجمهور من الساعة السابعة صباحاً حتى السادسة مساء، حيث سيتم عقر الإبل خلال فترة دوام المسلخ والتي تمتد حتى موعد إغلاق السوق.

ويتيح السوق للمستهلكين من الجمهور والشركات الغذائية والمطاعم وشركات التوريد تأمين احتياجاتهم من لحوم الإبل ذات المذاق الشهي والتي تمثل جزءاً من التراث المحلي.
ويتوفر لدى شركة الإمارات للمستقبل أصناف مميزة من الإبل من عمر سنة فما فوق يتم بيعها بسعر ثابت حسب الفئة العمرية لكل جمل. كما يشمل السعر تكلفة العقر التي تتم بعد الشراء مباشرة وتحت إشراف مختصين من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.
وقد تم تجهيز موقع السوق بحظائر مخصصة لإيواء الإبل حيث توفر شركة الإمارات للمستقبل نحو 150 جملاً للبيع في اليوم الأول لافتتاح السوق.
وأكد حمد عيسى المزروعي مدير إدارة العمليات والتجارة في المركز أن الهدف من تنظيم سوق للإبل تعزيز التنافسية في السوق المحلي ودعم مربي الثروة الحيوانية في الإمارة وإتاحة الفرصة أمامهم لتسويق منتجاتهم لأكبر عدد من المستهلكين الذين سيتواجدون بصورة منتظمة أسبوعياً في السوق.

كادر// افتتاح سوق أسبوعية لبيع الإبل في منطقة الخزنة السبت المقبل
سوق مؤقتة
أقام مركز خدمات المزارعين سوقاً مؤقتة، لبيع الأضاحي المحلية بجانب المسلخ الرئيسي في بني ياس في إمارة أبوظبي قبيل عيد الأضحى الماضي وأتاح للمواطنين، من مربي الثروة، عرض وبيع المواشي من خراف وماعز وأغنام مباشرة للراغبين بشراء الأضاحي من سكان الإمارة.
ويدعو مركز خدمات المزارعين المستهلكين من محبي لحوم الإبل والمطاعم وشركات التموين وتجار اللحوم إلى زيارة السوق لشراء احتجاجاتهم من لحوم الجمال الموثوقة والتي تحظى بجودة عالية.

اقرأ أيضا