الاتحاد

الإمارات

افتتاح سوق الخضراوات والطيور في ليوا

http://eti.ae/1wuoHYP

http://eti.ae/1wuoHYP

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

دعا مركز خدمات المزارعين في أبوظبي أصحاب المزارع بالمنطقة الغربية للمشاركة في سوق الخضراوات والطيور الذي تم افتتاحه في منطقة مزيرعة بمدينة ليوا، وذلك لأول مرة في المنطقة الغربية.

ويوفر السوق فرصة مناسبة لعرض منتجات مزارعهم من خضراوات وفواكه وتمور وعسل وفسائل النخيل والبيض والدواجن والطيور الحية للجمهور مباشرة، خلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 4 عصر الخميس حتى الساعة 10 مساء السبت من كل أسبوع.

ويعتبر سوق الخضراوات الجديد مطلباً لسكان المنطقة الغربية نظراً لما يوفره من خضراوات طازجة ومنتجات جيدة وبأسعار متميزة تتناسب مع جميع المستويات، كما أنه يخضع لرقابة غذائية تضمن جودة وسلامة المنتجات بجانب ما يحققه من فرصة لأصحاب المزارع لعرض منتجاتهم وتشجيعهم على تسويق إنتاجهم والاستثمار الأمثل في قطاع الزراعة والإنتاج الحيواني.
وحرص مركز خدمات المزارعين على المزارعين توفير منصات مظللة لعرض المنتجات الطازجة والدواجن، كما تم فصل الطيور عن منطقة المنتجات الطازجة، حيث يحرص المركز على إتاحة الفرصة لأعضائه لبيع منتجاتهم الطازجة من المزرعة إلى المستهلك مباشرة.
كما يتمتع المزارعون بحرية تحديد الأسعار التي يبيعون بها، حيث لا يتدخل المركز في تسعير منتجاتهم من الخضراوات والفواكه والورقيات والتمور والعسل والحيوانات والطيور الداجنة الحية وغيرها، ما يعود على المزارع بالنفع والفائدة والربح.
وقال حمد عيسى المزروعي، مدير إدارة العمليات والتجارة بالمركز: «تعتبر أسواق المزارعين قناة تسويقية مهمة للمركز و«حصاد مزارعنا» لأنها تشكل منصة للتفاعل المباشر بين المزارع والمستهلك النهائي».

كادر /// سوق الخضراوات // ليوا
تسويق المنتجات
يقدّم مركز خدمات المزارعين خدمات الدعم الفني والتشغيلي للمزارعين، ويساعدهم على زراعة منتجاتهم وتسويقها، كما يقوم بتسويق منتجات أصحاب المزارع ويوفر لهم الخدمات ذات الصلة مثل التعبئة والتغليف حيث يرتبط المركز بعقود لتسويق منتجات حوالي 1200 مزارع في الإمارة، بحيث تباع كمية كبيرة من هذه المنتجات المتعاقد عليها تحت اسم «حصاد مزارعنا».

اقرأ أيضا