الاتحاد

الرياضي

السلمان بديل بني ياسين في التشكيلة الأردنية

منتخب الأردن جاهز لخوض منافسات البطولة

منتخب الأردن جاهز لخوض منافسات البطولة

أضفى الانتصار المدوي، الذي حققه الأمير علي بن الحسين في انتخابات منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أول من أمس ودخوله عضوية المكتب التنفيذي في “الفيفا”، جواً بهيجاً على تحضيرات المنتخب الأردني لخوض أولى مبارياته في النهائيات الآسيوية أمام المنتخب الياباني غداً في ستاد نادي قطر.
وواصل “النشامى” التحضيرات بقوة ومعنويات عالية، معتبرين أن فوز الأمير علي بن الحسين بهذا المنصب المهم، يشكل فاتحة خير على المنتخب، الذي يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية في النهائيات الآسيوية والوصول إلى دور الثمانية على أقل تقدير، مستمداً قوة دفع إضافية في النهائيات الآسيوية.
المنتخب الأردني أجرى يوم أمس جرعة تدريبية في ملعب النادي العربي، عمل خلالها الجهاز الفني بقيادة المدير الفني عدنان حمد على تنفيذ مجموعة من الجمل الهجومية والدفاعية المتوقعة في لقاء اليابان غداً، حيث يميل النهج التدريبي إلى عملية التوازن الدفاعي والهجومي مع الانطلاق بحذر إلى نصف الملعب الياباني، كي لا يقوم اليابانيون باستغلال المساحات الفارغة التي يمكن أن يتركها اللاعبون في طرفي الملعب.
كما عمد حمد إلى معالجة الأخطاء الدفاعية، خاصة في المواقف الثابتة التي أدت في مباريات ودية ورسمية سابقة إلى اهتزاز المرمى الأردني بأكثر من هدف. ويبدو أن خيارات الجهاز التدريبي لا تحمل أي مفاجآت باستثناء إجراء تغيير بسيط على مركز الظهير الأيمن، بعد تأكد حمد من عدم جاهزية المدافع أنس بني ياسين، وبالتالي سيتم الدفع بالمدافع سلمان السلمان في التشكيلة الأساسية.
وعليه ووفق أسلوب اللعب 4 - 5 -1، الذي يتحول إلى 4 - 3 - 2 - 1، فإن المنتخب الأردني يلعب بأربعة مدافعين أمام الحارس عامر شفيع وهم: حاتم عقل وبشار بني ياسين وباسم فتحي وسلمان السلمان، فيما يلعب بهاء عبد الرحمن وعلاء الشقران كلاعبي ارتكاز في عمق منطقة الوسط، ويتحرك الثلاثي عامر ذيب وحسن عبد الفتاح وعبد الله ذيب خلف المهاجم عدي الصيفي، الذي ربما يتبادل مركزه مع حسن أو عبد الله هروباً من الرقابة اللصيقة.
مران المنتخب الأردني يحظى بمتابعة إعلامية وجماهيرية واسعة، في ظل السمعة الطيبة، التي تمتع بها في مشاركته السابقة في الصين.
مؤتمر صحفي لعدنان حمد
يعقد المدير الفني للمنتخب الأردني عدنان حمد مؤتمراً صحفياً في الثانية عشرة ظهر اليوم بتوقيت الدوحة في أكاديمية اسباير، للحديث عن المباراة المنتظرة أمام المنتخب الياباني.
ويتحدث كذلك في المؤتمر الصحفي كابتن المنتخب الأردني حاتم عقل، حيث يجيب والمدرب على استفسارات الإعلاميين بشأن تحضيرات المنتخب الأردني وتوقعاتهما بشأن نتيجة المباراة.
وشارك المدير الإداري للمنتخب الأردني في الاجتماع الفني، الذي عقد أمس، وتم فيه تحديد ألوان زي المنتخب الأردني، حيث سيرتدي اللون الأحمر أمام اليابان، الذي يرتدي اللونين الأزرق والأبيض، ويرتدي المنتخب الأردني الزي الأبيض الكامل في المباراتين أمام السعودية وسوريا، حيث يرتدي المنتخب السعودي اللون الأخضر، ويرتدي المنتخب السوري اللون الأحمر.
وتأكدت إصابة المدافع الأردني أنس بني ياسين بتمزق في العضلة الخلفية للفخذ، وفق التقارير الطبية الأخيرة، والتي كشفت عنها صور الرنين المغناطيسي، وبالتالي لن يشارك المدافع بني ياسين في المباريات وفق تأكيد الدكتور عصام جاسم طبيب المنتخب الأردني.
وكان المدافع بني ياسين قد تعرض للإصابة خلال المباراة الودية التي جرت أمام أوزبكستان في دبي يوم 2 يناير الحالي.
الأردنيون يحتفلون
شهدت الدوحة احتفالات أردنية واسعة بعد فوز الأمير علي بن الحسين على نظيره الكوري تشونج في الانتخابات أمس الأول، ونصب أبناء الجالية الأردنية ورابطة المشجعين حلقات من الدبكة، تخللتها الأغاني الوطنية الأردنية حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول.
نجوم المنتخب الأردني هم الآخرون احتفلوا بالفوز الغالي، واعتبروا أن فوز رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا بهذا المنصب الكبير، كان نتاجاً لثقة الأسرة العربية والآسيوية بقدرات الأمير في إحداث تغيير إيجابي ملموس وتعزيز دور القارة الآسيوية في “الفيفا”، لأن الأمير علي حمل شعارات غير ضيقة حملت هموم وتطلعات القارة الآسيوية. كما احتفلت المدن الأردنية حتى ساعات فجر أمس بما حققه الأمير علي من إنجاز مشرف للعرب، مشيدين بدور الأشقاء في الإمارات والكويت والسعودية في توفير الدعم المعنوي للبرنامج الانتخابي القائم على شعار “نحن آسيا فلنأخذ مكاننا”.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو