السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

صغار يرسمون شخصياتهم الكارتونية المحببة

صغار يرسمون شخصياتهم الكارتونية المحببة
23 ابريل 2019 01:04

الشارقة (الاتحاد)

تمكن الأطفال، من مختلف الأعمار، من ابتكار شخصياتهم المحببة مستخدمين حدسهم، وإبداعهم الفذّ، من أجل ترجمة ما يشعرون به على الورق، مستخدمين أبسط الأدوات وأجمل الألوان، وذلك خلال ورشة عمل فنية استضافتها محطة القصص المصورة، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل.
واستطاع المشاركون في الورشة من ابتكار شخصياتهم المحببة بعد الاستعانة بخطوات أساسية قدمتها لهم الورشة، ليخوض الصغار مغامرة لونية حلّقوا من خلالها في فضاءات من الإبداع والجمال الفني.
وتلعب الفنون دوراً مهماً في توجيه الأطفال نحو تبني مفردات الجمال والإبداع، فهي قادرة على لفت انتباههم إلى ترجمة خيالهم على أرض الواقع، من خلال ابتكار لوحات جمالية تعكس قدراتهم ومواهبهم.
ويعد مهرجان الشارقة القرائي للطفل منصة مهمة، تنطلق منها الإبداعات المحلية والعالمية لتخاطب الأجيال من مختلف الأعمار، وتطلعهم على فنون متنوعة، مثل المانغا والرسومات الرقمية، وغيرها أمر غاية في الأهمية يقودهم نحو التعرف على جماليات وإبداعات من مختلف المذاهب، ويرشدهم نحو اتباع حدسهم الإبداعي وتوظيفه ليكون مرتكزاً لهم في المستقبل يرشدهم نحو طريق الفن بمختلف تفاصيله وجمالياته».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©