الاتحاد

الرياضي

دياز ينهي مسيرته مع العين

لم يتوصل البرازيلي أندريه دياز إلى اتفاق مع إدارة نادي العين بشأن تجديد عقده لموسم آخر، بعد أن لعب للزعيم في الموسم الماضي وسجل له 23 هدافاً في المسابقات المحلية، وساهم معه في الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس الرابطة والحصول على المركز الثالث في بطولة دوري المحترفين، مما أعاد العين مجدداً للواجهة الآسيوية، والمشاركة في البطولة القارية للأندية الأبطال.
وكان دياز قد غادر إلى البرازيل بنهاية موسم 2008/2009 من دون أن يجدد عقده مع نادي العين، بالرغم من المفاوضات التي دارت بين الطرفين، قبل أن يحزم اللاعب حقائبه ويعود إلى بلاده. وقام العين بإرسال صيغة للعقد للاعب في البرازيل عن طريق الفاكس، إلا أنه لم يرد حتى عاد إلى الدولة الجمعة الماضي لحسم الأمر بصفة نهائية. وبالفعل عقد دياز جلسة مفاوضات مع محمد بن ثعلوب الدرعي عضو مجلس إدارة نادي العين، وبعد نقاش مستفيض طلب اللاعب أن يمنحه العين فرصة للعودة إلى البرازيل لتأهيل نفسه في مدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع قبل أن يلتحق بتدريبات الفريق، وفق ما أفاد به في تصريحه لـ «الاتحاد» قبل مغادرته في العاشرة من صباح اليوم إلى موطنه البرازيل.
موسم واحد
ولكن إدارة العين لم توافق على هذا الطلب لتنتهي العلاقة بين الطرفين ويكتفي دياز بموسم واحد مع قلعة الزعيم. وقبل مغادرته قال دياز إنه سيبقى في بلاده للاستمرار في برنامجه التأهيلي سعياً للتعافي نهائياً من الإصابة التي كان يعاني منها في الموسم الماضي، مشيراً إلى أنه سيكون جاهزاً بنسبة 100% في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل. وقال: تلقيت اتصالاً من ناديين أحدهما من أبوظبي والآخر من دبي إلا أن المفاوضات لم تصل إلى مرحلة الجدية ولا يمكن وصفها بالرسمية.
شكر لإدارة العين
وتوجه دياز بكل الشكر والتقدير لإدارة نادي العين التي وقفت معه وساندته ولم تقصر معه في شيء، ووجه شكره أيضاً إلى كلٍ من سانده ووقف بجانبه وشجعه طوال الموسم السابق. وعبر اللاعب عن سعادته بما حققه من نجاح ونتائج إيجابية مع فريق العين بالرغم من أن بعض الظروف قد حالت من دون مشاركته مع الزعيم في جميع مباريات الموسم الأخير

اقرأ أيضا

معسكر صيني يجهز "طاولة الإمارات" لغرب آسيا