الاتحاد

الإمارات

إقبال على تسديد المخالفات المرورية برأس الخيمة

رجال الشرطة خلال إنجاز دفع رسوم المخالفات

رجال الشرطة خلال إنجاز دفع رسوم المخالفات

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - شهدت إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة نهاية الأسبوع الماضي، إقبال المراجعين على تسديد المخالفات المرورية، للاستفادة من قرار تخفيضها بنسبة 40% الذي أعلنه اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 40.
وكانت شرطة رأس الخيمة قد بدأت تطبيق القرار منذ الأسبوع الماضي، في حين سيسري القرار لمدة 4 أشهر تنتهي في شهر أبريل المقبل.
وأشاد مراجعون بقرار التخفيض، معتبرين أنه يشكل فرصة لتسديد المخالفات المرورية المتراكمة على الكثير من ملاك المركبات، وتوفير مبالغ كبيرة يمكن الاستفادة منها لتلبية مختلف الاحتياجات المعيشية وخاصة لأصحاب الدخول المحدودة.
وقال العقيد عبد الله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إن فترة الخصم حددت بموجب القرار بأربعة أشهر فقط، وذلك بهدف حث السائقين الذين ترتبت على مركباتهم مخالفات مرورية على الاستفادة من الخصم ودفع ما عليهم من غرامات، مؤكدا إدراج التخفيض في النظام المروري الموحد على مستوى الدولة، وذلك ليتمكن المخالفون من تسديد قيمة مخالفاتهم في أي إدارة من إدارات المرور والدوريات على مستوى الدولة، وذلك تسهيلاً عليهم ومراعاة لظروف بعد المسافة على البعض منهم.
وأوضح أن هذه المبادرة تأتي من منطلق حرص قائد عام شرطة رأس الخيمة على التخفيف على أفراد المجتمع، مشددا على ضرورة تقيد قائدي المركبات بالأنظمة والقوانين المرورية لتجنب الوقوع في المخالفات والمحافظة على حياتهم وحياة الآخرين. ودعا منخس جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة في المحافظة على الثروة الحقيقية للوطن والمتمثلة في الشباب، من خلال التكاتف لوضع حد للحوادث المرورية التي تشكل هاجساً يؤرق المجتمع، والالتزام بالأنظمة والقوانين والتقيد بالسرعات المحددة على الطرقات سواء الداخلية أو الخارجية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجه بإنارة منطقتي الحراي 1 و2 في خورفكان