الاتحاد

الاقتصادي

?45.6 نمواً في أعداد الزوار الخليجيين لرأس الخيمة

هيثم مطر خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

هيثم مطر خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أمس، عن زيادة عدد السياح الزائرين للإمارة العام الماضي، بنسبة 45.6% في 2017، مقارنة بعام 2016.وأوضح هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، أن إمارة رأس الخيمة تشهد زيادة مطردة في عدد السياح القادمين من مختلف دول العالم، خاصة بعد الطفرة الكبيرة التي شهدتها كافة المرافق السياحية بالإمارة خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الإمارة ستواصل النمو الذي حققته خلال العام الماضي في أعداد الزوار الخليجيين بالإمارة، والذي زاد بنسبة بنسبة 45.6? في عام 2017.
وأضاف: تسعى الهيئة لاستقطاب مليون زائر إلى الإمارة بنهاية العام الجاري، وذلك استناداً على النجاحات التي تحققت خلال العام الماضي، والتي حققت خلالها الإمارة نمواً قوياً في معدلات الإشغال الفندقي، إذ بلغ متوسط معدل الإشغال على مدار العام 73.6? بارتفاع نسبته 3.5? مقارنة مع عام 2016. وسجل متوسط مدة الإقامة نمواً بنسبة 2.7? إلى 3.41 يوم، تأكيداً على الجاذبية المتنامية التي تتمتع بها الإمارة كوجهة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات الداخلية
وأوضح أن الهيئة تركز في حملاتها الترويجية على السياح الخليجيين من خلال الزيارات التي تقوم الهيئة للعديد من مناطق دول الخليج، بالإضافة إلى مكاتب الترويج الموجودة في بعض هذه الدول، مشيراً إلى أن الإمارة لديها مقومات سياحية كبيرة تتمثل في الشواطئ والطبيعة الصحراوية وسلسلة جبال الحجر التي تضم جبل جيس، أعلى قمة جبلية بالدولة، والذي شهد خلال الفترة الماضية افتتاح «جبل جيس فلايت»، وهو أطول مسار انزلاقي، والذي ساهم في أن تكتسب شهرة متزايدة كوجهة مثالية لسياحة المغامرات على مستوى المنطقة بفضل مسارات المشي، وركوب الدراجات الهوائية، وتسلق الجبال في سلسلة جبال الحجر.

اقرأ أيضا

سجلت %86.3 خلال الربع الأول.. فنادق الإمارات الأعلى إشغالاً شرق أوسطياً