الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دائرة الطاقة» بأبوظبي توعي بترشيد الاستهلاك

«دائرة الطاقة» بأبوظبي توعي بترشيد الاستهلاك
23 ابريل 2019 01:13

أبوظبي (الاتحاد)

احتفت دائرة الطاقة في أبوظبي، الجهة المعنية بتعزيز ريادة واستدامة قطاع الطاقة في الإمارة أمس، باحتفالية يوم الأرض من خلال تنظيم فعالية مجتمعية في حديقة أم الإمارات شاركت فيها العديد من الجهات الحكومية المحلية، وهي دائرة تنمية المجتمع، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وشركة أبوظبي للتوزيع.
تضمن جدول أعمال الاحتفالية تنظيم العديد من النشاطات التفاعلية المخصصة لمختلف الفئات العمرية، والتي ركزت على أهمية العمل الجماعي والتعاون بين القاطنين ضمن الأحياء والتجمعات السكنية في الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى مجموعة من المبادرات التوعوية حول كيفية الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.
وقال معالي عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة: «احتفالنا بيوم الأرض تأكيد على التزام أبوظبي بالجهود العالمية المشتركة الرامية إلى الحفاظ على استدامة الموارد وتوفير مقومات حياة أفضل للأجيال القادمة، ونؤكد في هذه المناسبة حرصنا على العمل وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة التي تضع على رأس أولوياتها ضمان أعلى معايير جودة الحياة لكافة المقيمين على هذه الأرض الخيرة.
وأشاد معاليه بحجم التعاون والتنسيق والدعم الذي أبدته الجهات المحلية في الإمارة بهدف إنجاح هذه الفعالية، ونتطلع إلى توسيع قاعدة شراكتنا في هذا المجال على المستويين المحلي والإقليمي من أجل إعطاء دفعة قوية للجهود العالمية في مجال الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية لكوكب الأرض.
من جهته، قال معالي الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، إن احتفالية يوم الأرض تعد مناسبة لتعزيز وعي المجتمع بأهمية اتباع سبل أكثر فاعلية لترشيد استهلاك الطاقة، والعمل على تغيير العادات السلبية التي تزيد من الاستهلاك غير المفيد لموارد الطاقة والمياه.
وأضاف الخييلي: «إن الترشيد وعدم الهدر جزء أصيل من ثقافة وقيم المجتمع الإماراتي، ومن هذا المنطلق، فإنه لزاماً على كل فرد في المجتمع أن يكون مسؤولاً اتجاه الاستهلاك الملائم للطاقة، ما يسهم في تعزيز دور الأفراد ليكونوا فعّالين في المجتمع، ويساهموا في جهود التنمية المستدامة الهادفة إلى توفير مقومات حياة أفضل لجميع سكان الإمارة».
وأشار الخييلي إلى ضرورة تبني أحدث الممارسات التي تضمن تعزيز كفاءة موارد الطاقة وتقليل استهلاكها، مؤكداً أن التطورات المتسارعة في مختلف المجالات، أسهمت في زيادة الطلب على استهلاك الموارد الطبيعية، ولذلك لا بد أن يكون الوعي المجتمعي بهذا الخصوص أكثر وأشمل.
بدوره، قال المهندس محمد بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة: « مشاركتنا في احتفالية يوم الأرض تؤكد أننا معنيون بالمساهمة الجدية في إنجاح جميع المبادرات التي تعزز من دور أبوظبي في زيادة الوعي حول التحديات البيئية التي تواجه الإنسان».
من جانبه، قال سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع: «الإمداد المستمر لموارد المياه والطاقة هو الركيزة الأساسية لقيام المجتمع وبناء منظومة اقتصادية متكاملة تسهم في دفع جهود التنمية المستدامة قدماً نحو آفاق جديدة من التطور والازدهار. وننظر إلى المتعاملين على اختلاف شرائحهم من أفراد وشركات باعتبارهم الشريك المثالي لنا في الارتقاء المستمر بجودة خدماتنا، لذا نحرص على توعيتهم بضرورة ترشيد الاستهلاك من خلال إعادة النظر في العادات والممارسات اليومية، إن مقاربتنا تنطلق من وعينا لأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية التقليدية والمتجددة نظراً لأهميتها في دعم الاقتصاد الوطني».
وقال المهندس ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية: يوم الأرض مناسبة هامة نتطلع من خلالها إلى تسليط الضوء على الارتباط الوثيق بين موضوع الأمن الغذائي والحفاظ على الموارد الطبيعية وتحديداً الموارد المائية، وتشكل التوعية المجتمعية بأهمية ترشيد الاستهلاك دافعاً قوياً لجهودنا الرامية إلى ضمان استدامة توفير المنتجات الزراعية وتأمين المواد الغذائية من خلال الحفاظ على الغطاء النباتي والثروة الحيوانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©