الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الإمبراطور".. مهمة "الحفاظ على الأمل" أمام ذوبهان

"الإمبراطور".. مهمة "الحفاظ على الأمل" أمام ذوبهان
23 ابريل 2019 00:02

وليد فاروق (دبي)

يخوض فريق الوصل، مساء اليوم، مواجهة مهمة أمام فريق ذوبهان الإيراني ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي يستضيفه استاد فولاد شهر بمدينة أصفهان في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت الإمارات، ويديرها طاقم تحكيم دولي من كوريا الجنوبية بقيادة هيونج جين كو.
المباراة هي المواجهة هي الثانية على التوالي بين الفريقين، حيث كان آخر لقاء بينهما منذ أسبوعين ضمن منافسات الجولة الثالثة في دبي وفاز فيها ذوبهان بنتيجة 3-1.
ويخوض «الإمبراطور» هذه المواجهة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط من فوز وحيد على النصر السعودي وخسارتين متتاليتين من الزوراء العراقي بخماسية نظيفة في الجولة الثانية ومن ذوبهان الإيراني في الجولة السابقة، في حين يحتل الفريق الإيراني صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد، ويأتي الزوراء العراقي ثانياً برصيد 4 نقاط، وأخيرا النصر السعودي رابعاً برصيد 3 نقاط أيضاً.
وليس خافياً أن الوصل يخوض هذه المواجهة في ظل ظروف صعبة متمثلة في العديد من الغيابات متمثلة في البرازيليين فابيو ليما للإيقاف، وفينيسيوس دي ليما لعدم القيد الآسيوي، وخميس إسماعيل نتيجة الإيقاف لحصوله على الإنذار الثاني في مباراة الجولة الماضية، علاوة على غياب النتائج الإيجابية عن الفريق الفترة الأخيرة، وعدم تذوقه الفوز في هذه البطولة منذ الجولة الأولى التي حقق فيها الفوز على النصر السعودي في دبي.
ورغم هذه الظروف إلا أن الجهاز الفني بقيادة الروماني لورينت ريجيكامب يأمل في ردة فعل إيجابية من قبل اللاعبين المرشحين لخوض هذه المواجهة، خاصة في ظل تركيزه خلال الفترة الأخيرة على شحن معنويات اللاعبين، ومطالبتهم بأن يقدموا مستوياتهم الحقيقية بعيداً عن الضغوط، وبعيدا عن حسابات المكسب والخسارة، خاصة أن الفريق يضم أيضاً عدداً من المواهب الكبرى التي يعتمد عليها في مثل هذه المواجهات مثل البرازيلي كايو كانيدو ورونالدو مينيديز وعلي صالح وعلي سالمين وغيرهم، مع العلم أن آمال التأهل للدور الثاني قائمة في ظل التقارب الشديد في النقاط بين فرق المجموعة.
وفي نفس الوقت سعى الجهاز الفني إلى تصحيح الأخطاء الدفاعية «المتكررة» التي باتت سمة أداء الفريق الفترة الأخيرة، وأهدت منافسيه العديد من الأهداف والنقاط، وهو ما أرجعه ريجيكامب إلى الضغوطات النفسية على اللاعبين، والتي تفقدهم التركيز في مثل هذه المواقف.
يشار إلى أن الجهاز الفني فضل اصطحاب 18 لاعباً فقط معه في هذه المهمة من أجل التركيز على المباراة وإعطائها الاهتمام الذي تستحق، ومنح اللاعبين الذين لم يتمكنوا من خوض المواجهة من نيل أكبر فرصة من الراحة.
وعلى الصعيد الآخر يخوض فريق ذوبهان هذه المواجهة من أجل حصد ثلاث نقاط ليكون أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الأخيرتين أمام فريقي الزوراء والنصر.
ومن المنتظر أن يغادر فريق الوصل عائداً إلى دبي عقب المباراة مباشرة على متن الطائرة الخاصة، التي وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بتخصيصها لتقل الفريق في هذه الرحلة، حيث يبدأ الفريق التجهيز مباشرة لمواجهته المقبلة الصعبة أمام الجزيرة ضمن منافسات الجولة الـ22 لدوري الخليج العربي، والتي يستضيف فيها الجزيرة، يوم السبت المقبل، على ستاد زعبيل.

ريجيكامب: نخوض لقاء «الفرصة الأخيرة»
اعتبر الروماني لورينت ريجكامب مدرب الوصل، أن مواجهة اليوم أمام ذوبهان الإيراني بمثابة «الفرصة الأخيرة» من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا، مع حسم نتيجة المواجهتين المقبلتين أيضاً قبل ختام منافسات دوري المجموعات.
وأكد مدرب «الإمبراطور» أن حظوظ كلا الفريقين متساوية من أجل حسم نتيجة اللقاء لمصلحته، متوقعاً أن تخرج المباراة مثيرة ومتكافئة إلى حد كبير بين الفريقين، مشيراً إلى أن الوصل وصل إلى أصفهان من أجل القتال في المباراة وحصد النقاط الثلاث، التي ستكون متاحة للفريق صاحب المجهود الأكبر داخل المستطيل الأخضر.
واعترف ريجيكامب بأن الوصل لم يكن محظوظاً على الإطلاق في مباراة الجولة السابقة ضمن دور الذهاب، والتي جمعت بينهما في دبي، وهو ما ساهم في هروب نتيجة المباراة من يديه، موضحاً أن الفريق ارتكب العديد من الأخطاء التي منحت المنافس فرصة تسجيل أهداف والفوز بنتيجة اللقاء إجمالاً، رغم أن الوصل كان السبّاق بالتهديف، مشيراً إلى أن الفريق تلافى أخطاءه وعازم على عدم تكرار نفس الأخطاء في مباراة اليوم، خاصة أن الفريق يخوضها ونتيجتها التعادل دون أهداف.
وعبر مدرب الوصل عن احترامه لمنافسه وقدرات لاعبيه وإقامة المباراة على أرضه ووسط جماهيره، معتبراً أن هذا لا يقلل من حظوظ الوصل في الفوز باللقاء، مشيراً إلى كامل ثقته في اللاعبين الذين سيخوضون اللقاء وحرصهم على بذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©