الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

برعاية محمد بن زايد.. حامد بن زايد يكرم الفائزين بجائزة «خليفة للامتياز»

برعاية محمد بن زايد.. حامد بن زايد يكرم الفائزين بجائزة «خليفة للامتياز»
23 ابريل 2019 01:08

سيد الحجار (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كرم سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، أمس 19 مؤسسة وشركة فائزة بجائزة الشيخ خليفة للامتياز (2018 – 2019) في دورتها السابعة عشرة، من خلال فئاتها الماسية والذهبية والفضية.
وشهد فعاليات الحفل، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، سعيد عبدالجليل الفهيم رئيس اللجنة العليا للجائزة، وإبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة أبوظبي، ومحمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، وعضو اللجنة العليا للجائزة، وحشد كبير من كبار المسؤولين ووكلاء الدوائر، وعدد من السفراء لدى الدولة وممثلو الشركات والقطاع الخاص.
وقال سعيد عبدالجليل الفهيم، إن جائزة الشيخ خليفة للامتياز تحتفي بالتميز والمتميزين، وتقدر المتفوقين، وأثنى على المبدعين والمبتكرين، منوها بأن الجائزة كانت ولا زالت تحقق النجاحات الكبيرة عاماً بعد عام، لتضاهي أفضل التجارب الإقليمية والعالمية، محققةً أفضل المؤشرات القياسية والعالمية لأثرها الفعال والمباشر على جميع المشاركين والمعنيين بالجائزة وبرامجها.
وأكد الفهيم أن جائزة الشيخ خليفة للامتياز تلعب دوراً بارزاً في بناء الإنسان وتطويره، مستشهداً بمقولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله:
«إننا نركز على العناية الخاصة بالفرد من النواحي التدريبية والتعليمية والاجتماعية والتوجيه الصحيح من خلال الأجهزة المختلفة وفي هذا يجب أن تسخر كافة إمكانات الدولة لبناء الإنسان الفاعل الذي يشكل حجر الزاوية في العملية الوطنية بكاملها».
وأشار الفهيم إلى أنه وتماشياً مع الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة ظل برنامج جائزة الشيخ خليفة للامتياز يركز على تقديم أحدث المسارات والمساقات التدريبية والتطويرية الرامية لنشر الثقافة وتعزيز المعرفة وصقل المهارات للنهوض بالإنسان القوي معرفةً ومهارة والأمين ثقافةً وسلوكاً، والذي به تتحقق الأنظمة المتميزة مؤسسياً ويتحقق البناء المجتمعي للدولة الراشدة التي تصدر للعالم ما يصنع أبناؤها بأيديهم وعقولهم مشيراً إلى أهمية الاعتماد على تعزيز التنمية البشرية لاعتبارها حجر الزاوية في إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
وقال سعيد عبدالجليل الفهيم، إن الدورة السابعة عشرة من برنامج جائزة الشيخ خليفة للامتياز قد شهدت مشاركات واسعة في كافة القطاعات المستهدفة، وتحديداً في القطاع الصناعي والخدمي والتجاري والمالي والإنشائي والمهني والسياحي وقطاع النفط والغاز والقطاع الحكومي، مشيراً إلى أن هناك مشاركات من خارج الدولة، حيث بلغت الزيادة في عدد المشاركين نسبة 15% مقارنةً بالعام الماضي.
وأشار الفهيم إلى أن الجائزة تحتفل بإعلان الفائزين في نسخة عام 2019 الذي يحمل شعار عام التسامح، وهو العام الذي تعزز فيه المؤسسات والفعاليات المجتمعية في دولة الإمارات مبادراتها المختلفة بهدف ترسيخ قيم التسامح باعتبارها عملاً مؤسسياً مستداماً، مؤكداً أن عام التسامح يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في أن تكون جسراً لتواصل وتلاقي شعوب العالم وثقافاته المختلفة وتشكيل بيئة منفتحة وقائمة على الاحترام المتبادل ونبذ العنف والتطرف في كافة أشكاله وصوره صيانةً لمكونات المجتمع وتعزيز بناء نسيج اجتماعي قائم على المحبة والمودة والسعادة لجميع أفراده من مواطنين ومقيمين على أرضه الطيبة.
وأعلن سعيد عبدالجليل الفهيم في ختام الدورة السابعة عشرة لجائزة الشيخ خليفة للامتياز لعام 2019، انطلاق برنامج الدورة الثامنة عشرة لجائزة الشيخ خليفة للامتياز 2020 مؤكداً أن التميز والإبداع والابتكار رحلة تبدأ ولا تنتهي.
وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسعيد عبدالجليل الفهيم وإبراهيم المحمود ومحمد هلال المهيري بالتقاط الصور التذكارية مع لجان التحكيم والمقيمين المعتمدين وبتسليم شهادات التكريم للفائزين بجائزة الشيخ خليفة للامتياز.
ومن جهته، قال محمد هلال المهيري مدير غرفة أبوظبي لـ «الاتحاد» إن جائزة الشيخ خليفة للامتياز عبارة عن برنامج متكامل للشركات لتطوير قدراتها التنافسية على المستوى المحلي والعالمي، موضحا أن دورة العام الحالي شهدت تكريم 19 شركة من الإمارات وبعض دول مجلس التعاون الخليجي، منها 12 شركة في الفئة الفضية و6 شركات بالفئة الذهبية، وشركة واحدة بالفئة الماسية.
وأضاف: نهدف من خلال الجائزة لتوفير كافة المعلومات والبيانات للشركات المحلية للتميز في عملها داخليا وخارجيا، من خلال تبني أفضل الممارسات للتميز.

فائزون: الجائزة تشجع على التميز وتدعم بيئة الأعمال
أكد مسؤولون بعدد من الشركات والجهات الفائزة ضمن الدورة السابعة عشرة لجائزة الشيخ خليفة للامتياز، أن الجائزة تسهم في دعم أداء قطاع الأعمال في الإمارات، وتشجع الشركات والهيئات على مواصلة التميز والابتكار.
وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»، إن الجائزة باتت تحتل مكانة بارزة، وهو ما يظهر من حجم المشاركة بها والتي تشهد زيادة سنوية، مؤكدين أن الجائزة تعد حافزاً لكافة الشركات لتقديم المزيد من الأنشطة والخدمات الرائدة.
وأوضح المهندس عقيل عبد الله ماضي نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة الإنشاءات البترولية الوطنية أن الفوز بالجائزة يعد تتويجاً لمسيرة عمل امتدت لعقود، مؤكداً أن الجائزة تعد حافزاً للشركة لمواصلة التميز والإبداع خلال السنوات المقبلة.
وقال المهندس أحمد سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية: فوز الشركة بهذه الجائزة المهمة يعكس الجهد الذي بذله فريق العمل لدينا على جميع المستويات، وفي مختلف الإدارات لتحسين العمليات وتطوير الأداء المؤسسي، حيث تعمل الشركة منذ أكثر من 45 عاماً على تطوير وتحسين أدائها ومستوى خدماتها حتى باتت تصنف واحدة من أفضل خمس شركات عالمية تعمل في مجال قطاع الإنشاءات البترولية.
وقال إسماعيل عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا، إن الفوز بجائزة الشيخ خليفة للامتياز يمثل إضافة قوية لتعزيز أعمال الشركة، لاسيما أن الشركة تقوم حالياً بتصدير جميع منتجاتها إلى الخارج، كما تحلق 8% من طائرات العالم بمنتجات تمت صناعتها في «ستراتا»، مؤكداً أن الجائزة تمثل أفضل حافز للشركة لمواصلة التميز.
وقال أحمد عمر عبدالله، الرئيس التنفيذي لـ«بروج»، إن الجائزة تجسّد أهمية العمل الجاد والالتزام المميز والأداء العالي لكل موظف في بروج، موضحاً أن الفوز بهذه الجائزة المرموقة مرتين ضمن الفئة الذهبية يرسخ مكانة «بروج» كمُنتج رئيس للبتروكيماويات ولاعب أساسي في التنمية الاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات.
من جانبه، قال ويم رولز، الرئيس التنفيذي لشركة بروج برايفت ليمتد، إن فوز بروج بالفئة الذهبية لجائزة الشيخ خليفة للامتياز لم يأتِ فقط بسبب التزام الشركة بتحقيق التميز في الإنتاج والتسويق والابتكار وعقد الشراكات الإستراتيجية، بل أيضاً من خلال الجهود الكبيرة التي يبذلها موظفو بروج في كافة مناطق عملها الإقليمية.
من جانبها، أكدت المهندسة سوزان العناني المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية أن مشاركة المؤسسة في الدورة الـ 17 من جائزة الشيخ خليفة للامتياز تعد المشاركة الثانية حيث كانت الأولى في عام 2016، وأشارت إلى أنه من خلال هذا العام جاءت المشاركة أكثر قوة وأكثر استفادة، حيث ساهمت برامج الجائزة في تحسين وتطوير العمل المؤسسي لما تقوم به من معايير عالمية في تطبيق أفضل الممارسات الدولية في رفع القدرات التنافسية.
وأشارت خولة الريسي مدير العلاقات والتسويق بشركة الاتحاد للطيران الهندسية إلى أن برنامج جائزة الشيخ خليفة للامتياز يتميز بشمولية خدماته حول مبادئ ومفاهيم الجودة الشاملة والتميز المؤسسي وتطبيق المعايير الدقيقة وقياس مؤشرات الأداء للمؤسسات والشركات من الناحيتين المالية والتشغيلية، بما يعمل على تحقيق الشركات لأفضل النتائج في أدائها.

الشركات والمؤسسات الفائزة بالجائزة:
أولا: الفئة الماسية
دبي لمشاريع الطيران الهندسية

ثانيا: الفئة الذهبية
قطاع النفط والغاز: شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة ( بروج)
القطاع الإنشائي: شركة الإنشاءات البترولية الوطنية – NPCC
القطاع الخدمي- في النفط والغاز: شركة المنصوري للاختصاصات الهندسية
القطاع الخدمي: مجموعة ترانس جارد الإمارات
القطاع الصحي: مستشفى المفرق
القطاع الصناعي- فئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة: كورودكس للصناعات

ثالثا: الفئة الفضية
القطاع الخدمي:

- شركة الجزيرة العالمية للتموين
- شركة الاتحاد للطيران الهندسية
القطاع الخدمي- عن فئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة:
- جمعية المودة للتنمية الأسرية / السعودية
- شركة تاسك للتوظيف
- دائرة التخطيط والتطوير – تراخيص - الخدمي / الحكومي

القطاع الصناعي: - شركة ستراتا للتصنيع

القطاع التجاري: - المركز الطبي الجديد للتجارة - أسواق

القطاع السياحي: - نادي العين الرياضي الثقافي - قصر الهند

القطاع الصحي: - منزل لخدمات الرعاية الصحية - مستشفى رأس الخيمة

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©