الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مباراتان في انطلاقة الجولة الـ 22 للدوري غداً

مباراتان في انطلاقة الجولة الـ 22 للدوري غداً
23 ابريل 2019 00:08

معتصم عبدالله (دبي)

تُلعب جميع مباريات الجولة الـ 22 لدوري الخليج العربي والتي تنطلق غداً في توقيت مبكر، حيث تغيب مباريات السهرة والتي كانت تنطلق عادة ما بعد الثامنة مساء حسب البرمجة المعلنة من لجنة دوري المحترفين، وتنطلق الجولة غداً بإقامة مباراتي الإمارات مع شباب الأهلي، والظفرة مع النصر، على أن تستأنف مجدداً مساء الجمعة عقب نهاية مباريات الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، والتي تشهد مشاركة الثلاثي العين، الوحدة، والوصل، بإقامة ثلاث مباريات تجمع اتحاد كلباء مع الشارقة، ودبا الفجيرة مع عجمان، والوحدة مع الفجيرة، على أن تختتم السبت بمباراتي بني ياس مع العين، والوصل مع الجزيرة.
وتُشعل رغبة التعويض مواجهة شباب الأهلي المتراجع إلى المركز الثالث بنهاية الجولة الماضية بعد خسارته أمام الوحدة 0-1، مباراته المرتقبة أمام مضيفه الإمارات في رأس الخيمة، وهو المنافس الساعي بدوره لتعويض خسارته أمام النصر 1-3 أملاً في الهروب من صراع الهبوط الذي يطارده إلى جانب قطبي الفجيرة دبا والفجيرة.
وتميل كفة الأفضلية في المواجهات لمصلحة شباب الأهلي الذي حافظ على متوالية انتصاراته أمام «الصقور» في المباريات الثماني الأخيرة ضمن الدوري، في الوقت الذي يتطلع فيه «الصقور» استعادة ذاكرة الفوز أمام شباب الأهلي والغائبة منذ موسم 2014 - 2015 بهدف نظيف، حينما كان الأخير يحمل اسم الأهلي قبل الدمج.
وستكون مباراة الظفرة أمام ضيفه النصر مواجهة مفتوحة في صراع تحسين المراكز ما بين الظفرة الثامن برصيد 28 نقطة، والنصر التاسع برصيد 27 نقطة، ويعول «العميد» على سجل نتائجه المميزة في الجولات الماضية بتحقيقه الفوز في ثلاث مباريات على التوالي للمرة الأولى في الموسم الحالي، فيما يرغب «فارس الظفرة» استثمار نتيجة فوزه في الجولة الماضية على بني ياس 1-0 والذي وضع حداً لنزيف النقاط على مدار ثلاث جولات من أجل تحقيق فوزه الثالث أمام «الأزرق» في الدوري بعد انتصاريه موسم 2012 - 2013 بنتيجة 1-0 في الدور الأول، و2-1 في الدور الثاني.

رازوفيتش: «مواجهة مهمة» في توقيت «غير مناسب»
أبوظبي (الاتحاد)

قال الصربي فوك رازوفيتش المدير الفني لنادي الظفرة، إن لقاء فريقه وضيفه النصر غداً، ضمن الجولة الـ 22 لدوري الخليج العربي سوف يأتي في غير موعده المناسب.
وأرجع المدرب الصربي حديثه إلى أن المباراة تأتي بالتزامن في وقت قريب مع استعدادات فريقه لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، المقرر له الاثنين المقبل، وبعد أقل من أسبوع من الآن.
وأضاف مدرب الظفرة أن المباراة تأتي كذلك مع فريق قوي ومتطور ويسجل انتصارات متتالية، متوقعاً صعوبة المواجهة بالنسبة للاعبيه الذين ربما يكونون مشغولين بالمباراة النهائية.
وقال رازوفيتش، إن الفريق سيفقد خلال المباراة لاعبيه البرازيلي ديجو ريجانتو للإصابة والأوروجوياني نيكولاس ميليسي لتراكم البطاقات ولربما يستعيد خدمات مدافعه إبراهيم سعيد الذي بدأ في الدخول مع المجموعة في التدريبات الأخيرة.
وحذر مدرب الظفرة من هجوم نادي النصر، مضيفاً أن الفريق ككل يقدم في المباريات الأخيرة مستويات متطورة، مؤكداً حاجة فريقه لعامل التركيز العالي خلال المباراة.
من جانبه، أكد لاعب الفريق حمد المرزوقي رغبة اللاعبين في تقديم مباراة كبيرة تؤكد على قدرتهم في مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية على استاد حمدان بن زايد.
وأضاف المرزوقي أن الفريق أكمل استعداداته للقاء وسط روح معنوية عالية وتحت إشراف الجهاز الفني والإداري والطبي وينتظر فقط دعم جماهيره في منطقة الظفرة، لتحقيق الفوز بالنقاط المهمة، والحصول على دفعة قوية قبل خوض نهائي الكأس.

كايو: طموحات «النصر» لا تتوقف.. والفوز الرابع «هدفنا»
دبي (الاتحاد)

شدد البرازيلي كايو زاناردي، مدرب النصر، على أهمية استمرار النتائج الإيجابية للفريق في مباراته المهمة والصعبة أمام مضيفه الظفرة غداً، في انطلاقة الجولة الـ 22 لدوري الخليج العربي، وقال: «الفوز في الجولات الثلاث الماضية لا يعني توقف طموحاتنا، نرغب بشدة في تحقيق الفوز الرابع على التوالي ومواصلة النتائج الإيجابية»، لافتاً إلى الأجواء الجيدة التي يمر بها العميد حالياً، مؤكداً في الوقت ذاته أن لا مكان للشعور بالاسترخاء وسط اللاعبين.
وأضاف: «الجميع يدرك أهمية المباراة أمام المضيف، الظفرة من الفرق الجيدة بدليل تأهله إلى نهائي كأس رئيس الدولة وفوزه في الجولة الماضية، ولكنني في المقابل أملك الثقة الكافية في قدرة لاعبي فريقي على تقديم الأفضل والعودة بنتيجة إيجابية».
وحول ظروف الغيابات في تشكيلة الفريق، أوضح: «لا أبالي بإصابات اللاعبين، فالأمر يعود إلى الجهاز الطبي لتنفيذ برامج التأهيل والعلاج، أعتمد على 25 لاعباً في قائمة الفريق حالياً، ومن يكون جاهزاً بدنياً سيكون ضمن الخيارات الفنية، وأعتقد أن العميد برهن على جودة لاعبيه وقدرتهم على تعويض أي غياب».
ولفت مدرب «العميد» إلى نجاح لاعبي الدكة في حسم نتائج الجولات الثلاث الماضية أمام الوصل عن طريق جاسم يعقوب، وأمام الوحدة حينما أدرك العكبري التعادل، وأمام الإمارات بفضل ثنائية البديل حبيب الفردان، وأضاف: «جاهزية جميع اللاعبين، سواء ضمن التشكيلة الأساسية أو الاحتياط، أمر أساسي، وهو ما ساعدنا في تسجيل 9 أهداف خلال ثلاث مباريات فقط، لدينا فريق جيد يستحق الأفضل، ومن يحصل على فرصة الدخول للتشكيلة يقاتل للحفاظ على حظوظه في الاستمرار».

قادري: نخوض «مرحلة صعبة» في سباق البقاء
سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

وصف التونسي جلال قادري، مدرب فريق الإمارات لقاء الغد أمام شباب الأهلي في الدوري بأنه يمثل مرحلة صعبة للغاية في سباق المنافسة على تحسين مركز الفريق على لائحة الترتيب والابتعاد قدر المستطاع عن دائرة الصراع على البقاء مع الفرق الأخرى، موضحاً أن الخسارة الماضية أمام النصر يجب أن تشكل دافعاً قوياً لتعديل وضع الفريق في ظل الفارق البسيط بين الفرق في «الثلث الأخير» للدوري.
وشدد المدرب قادري على أهمية عدم ارتكاب الأخطاء، والاستفادة من الدروس السابقة، والبحث عن أفضل الخيارات التي تؤدي إلى النتيجة المنشودة أمام منافس قوي بالعناصر التي منحته فرصة حصد أفضل النتائج في المباريات الماضية، إلى جانب وجوده الآن في المشهد الختامي لنهائي كأس رئيس الدولة أمام الظفرة الأسبوع المقبل، الأمر الذي يعني حالة كبيرة من الجاهزية لكل العناصر، حتى لو غاب بعض الأساسيين عن لقاء يوم غدٍ.
وأعلن قادري عودة الثلاثي عبدالله موسى وسبيل غازي وفهد خلفان إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابهم عن الجولة الماضية، بينما لم تكتمل جاهزية الحارس أحمد الشاجي بعد الإصابة التي غيبته عن الفريق في المباريات الماضية.
وأوضح أن اللاعب أحمد مال الله خضع لعلاج مكثف في الأيام الماضية إثر الإصابة التي تعرض لها أمام النصر، واستدعت خروجه من الملعب لكن لن يستطيع المشاركة، فضلاً عن المهاجم الفرنسي دياباتي، إثر الإصابة التي تعرض لها أمام النصر، في حين لن يتمكن وليد عمبر من المشاركة أيضاً ضد فريقه الأصلي، وهو شباب الأهلي بسبب شرط الإعارة.

رودولفو: لا نفكر في الكأس ونكافح لاستعادة «الوصافة»
منير رحومة (دبي)

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب شباب الأهلي، أن مباراة فريقه أمام الإمارات غداً مهمة جداً، خاصة بعد الخسارة في الجولة الماضية، والحاجة إلى تصحيح الوضع، بهدف استعادة المركز الثاني ووصافة جدول الترتيب.
وأضاف: «المحيطون بالفريق يتكلمون عن نهائي الكأس الاثنين المقبل، لكن المهمة لم تنته في الدوري، لأن فريق الفرسان يكافح من أجل الحصول على المركز الثاني في جدول الترتيب، ومباراة الكأس مواجهة مختلفة عن لقاءات الدوري، لأنها تحسم خلال 90 دقيقة فقط، ولذلك فإن التعامل معها سيكون مختلفاً، خاصة أن الفوز بلقبها يمنح الفريق المشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل، وفريقنا مطالب اليوم بالاستعداد الجيد للقاء الدوري، لأننا نواجه منافساً يكافح من أجل الهروب من خطر الهبوط».
وشدد رودولفو على أن أغلب الفرق في دوري الخليج العربي تكافح، سواء في الصدارة أو أسفل الترتيب، حيث تصارع فرق المراكز المتأخرة في الترتيب للبقاء، وتعتبر مبارياتها بمثابة نهائي كؤوس، بينما تسعى فرق أعلى الترتيب إلى تحسين مراكزها، مشيراً إلى أن فريقه يعلم جيداً ما هو مطلوب، لأن مثل هذه المباريات تحسمها بعض الجزئيات الصغيرة مثل الرغبة والبحث عن الفوز.
وكشف المدير الفني لشباب الأهلي عن أن فريقه يفقد لاعب الوسط دياز، بسبب حصوله على الإنذار الثالث، وأنه باستثناء ذلك، ستكون بقية العناصر جاهزة للمشاركة وفق رؤية الجهاز الفني في المباراة المهمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©