الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تعاونية الاتحاد» تخفض أسعار 25 ألف صنف في رمضان

«تعاونية الاتحاد» تخفض أسعار 25 ألف صنف في رمضان
23 ابريل 2019 01:07

يوسف العربي (دبي)

تخفض تعاونية الاتحاد خلال شهر رمضان المبارك أسعار نحو 25 ألف صنف لسلع غذائية واستهلاكية أساسية، مع تحملها ضريبة القيمة المضافة نيابة عن المستهلك، حسب خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، الرئيس التنفيذي لـ«تعاونية الاتحاد».
وأكد خلال مؤتمر صحفي في دبي أمس، أن السلع المخفضة تشكل 67% من مجمل احتياجات المستهلكين، متوقعاً وصول حجم المبيعات خلال شهر رمضان المقبل إلى 650 مليون درهم.
وقال: إن العروض المخصصة للشهر الكريم خلال هذا العام ركزت على تخفيض الأسعار لتخفيف الأعباء المالية على المستهلكين، كما أجرت «التعاونية» دراسة مسبقة لتحديد أقصى نطاق للسلع الذي يمكن أن تتحمل فيها ضريبة القيمة المضافة نيابة عن المستهلك، لافتاً إلى أن العروض التي تم اعتمادها توفر 30% من مجمل تكلفة الشراء على المستهلك.
وأكد الفلاسي، أن «تعاونية الاتحاد» ستطرح 10 حملات ترويجية تمتد على مدار 60 يوما لتوفير السلع الاستهلاكية الرئيسة بحسومات تصل لغاية 90% على 25 ألف صنف لسلع غذائية وغير غذائية.
وأعلن الفلاسي، أن الأرباح الصافية لـ (تعاونية الاتحاد) للربع الأول من العام الحالي ارتفعت بنسبة 26.5% وبمقدار 28.8 مليون درهم إلى 138.5 مليون درهم مقابل 109.7 مليون درهم خلال الفترة المقابلة من عام 2018.
وأوضح أن صافي أرباح المراكز التجارية نمت بنحو 38% فيما نما صافي أرباح الفروع بنحو 25%، ونما إجمالي الإيرادات الكلية 3.5% خلال الربع الأول من عام 2019 مقارنة بالربع الأول من عام 2018.
وقال ، إن «التعاونية» وقعت اتفاقيات مع الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الاستهلاكية الأساسية الغذائية وغير الغذائية خلال شهر رمضان المبارك لتلبي احتياجات المجتمع.
وتوقع أن تخدم «التعاونية» نحو 2.5 مليون مستهلك خلال حملات شهر رمضان وبيع نحو 70 مليون سلعة، كاشفاً على هامش المؤتمر الصحفي، عن افتتاح فرع جديد لها خلال أيام قليلة وقبل حلول شهر رمضان المبارك في منطقة ند الشبا، مع دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة لها في إمارة أبوظبي لافتتاح فروع لها هناك مستقبلاً.
وذكر الفلاسي، أن المتجر الإلكتروني لتعاونية الاتحاد يوفر أكثر من 22 ألف سلعة غذائية وغير غذائية، يمكن للمتسوقين الحصول عليها من خلال التسوق الإلكتروني والاستفادة من خدمة التوصيل المنزلي، والذي بدوره يطرح عروضاً ترويجية حصرية إضافة إلى العروض الرمضانية الأصلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©