الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"عالمية أبوظبي للجو جيتسو".. الإمارات على قمة "الناشئين" بـ 68 ميدالية

"عالمية أبوظبي للجو جيتسو".. الإمارات على قمة "الناشئين" بـ 68 ميدالية
23 ابريل 2019 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكد ناشئو الإمارات تفوقهم على الساحة الدولية، وذلك بعد أن تصدروا مشهد اليوم الختامي من بطولة أبوظبي العالمية للناشئين، أمس، والتي أقيمت ضمن فعاليات النسخة الـ11 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وحلق ناشئونا من سن 10 إلى 17 عاماً في صدارة ترتيب لاعبي 54 دولة شاركت في المنافسات، وحصد لاعبونا 68 ميدالية، بواقع 15 ذهبية و19 فضية و34 برونزية، وحلت كازاخستان ثانية في الترتيب برصيد 52 ميدالية، بواقع 14 ذهبية ومثلهم فضية و24 برونزية، فيما كان المركز الثالث من نصيب روسيا بمجموع 44 ميدالية مقسمة إلى 15 ذهبية و11 فضية و16 برونزية.
حضر منافسات اليوم الثالث من البطولة، والثاني من بطولة الناشئين، الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، وعبد المنعم محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومنصور الظاهري، وسميرة الرميثي، ويوسف البطران أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وفهد علي الشامسي، المدير التنفيذي للاتحاد.
وأقيمت خلال المنافسات 964 نزالاً في 77 فئة ووزن، ضمن منافسات خمسة أحزمة هي الرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق.
وتتواصل فعاليات البطولة العالمية اليوم، من خلال منافسات بطولة الأساتذة، التي تقام للمرة الأولى كفعالية مستقلة ضمن بطولة أبوظبي العالمية، ويتنافس ضمنها اللاعبون فوق سن الثلاثين من حملة الحزام الأسود والبني والبنفسجي والأزرق، في 700 نزال تتوزع على عدد من فئات الأوزان.
بدوره، وجه عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو الشكر إلى الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان على حضور المنافسات وتتويجه عدداً من الفائزين.
وأكد الهاشمي أن بطولة أبوظبي العالمية للناشئين تواكب تطلعات القيادة الحكيمة في بناء أجيال جديدة من الأبطال يمكنها تمثيل الدولة على المستويات القارية والعالمية كافة، وتحقيق الإنجازات.
وقال: عائلة الجو جيتسو تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الهدف المنشود، والوصول بهذه الرياضة إلى كل أسرة إماراتية، ولعل الأرقام التي يحققها أبناء وبنات الإمارات، خصوصاً في بطولات العالم للناشئين، وحصولهم على أكبر عدد من الميداليات والأوسمة خير شاهد على هذا التقدم.

الظاهري: الحدث حلم عالمي
أكد منصور الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، أن منافسات الناشئين تحظى دوماً بنكهة خاصة، حيث يحرص اللاعبون على إثبات أنفسهم أمام ذويهم، ولذا يقدمون مستويات مميزة جداً. وأضاف: أثبتت البطولة أنها بالفعل تمثل حلماً لكل المتنافسين حول العالم، والدليل الأكبر على ذلك هو توافد اللاعبين من شتى أنحاء العالم للمنافسة على لقب البطولة. وأوضح الظاهري أن هؤلاء الفتية الذين قدموا إلى أبوظبي، لم يأتوا أبداً للنزهة، وأمضوا أياماً متواصلة في التدريب والمثابرة، انطلاقاً من حرصهم على تحقيق الإنجازات، وإدراكهم للأهمية البالغة والسمعة العالمية التي تتمتع بها البطولة. ولفت الظاهري إلى أن مشوار أبناء الإمارات لن يكون سهلاً في البطولة، خصوصاً مع نزالات محتملة بالمواهب عالمية المستوى، التي حضرت خصيصاً لتحقيق المجد، ولكننا على يقين بأن أبناءنا سيكونون على قدر الآمال والتوقعات.

مشاركة كبيرة
شارك الشيخ محمد بن سعيد بن حمدان آل نهيان، والشيخ ذياب بن سعيد بن حمدان آل نهيان، والشيخ حمدان بن سعيد بن حمدان آل نهيان، في منافسات اليوم الثاني من منافسات الناشئين بالبطولة، ما أضفى أجواءً رائعةً من الحماس على المنافسات. وتعكس مشاركتهم في البطولة الاهتمام الكبير الذي يوليه جميع أبناء المجتمع الإماراتي لهذه الرياضة، لما تحمله من قيم نبيلة كالانضباط والعزيمة والالتزام والتسامح.

الأسطورة في البطولة
زار الأسطورة البرازيلي ريكاردو ليبيريو، أول بطل في العالم للجوجيتسو «فوق100 كجم» عام 1996 صالة مبادلة أرينا أمس وحضر جانباً من منافسات الناشئين.
وأبدى ليبيريو الذي تلقى تدريبًا على يد كارلسون جرايسي إعجابه بالمستوى العالمي التي وصلت إليه هذه الرياضة في أبوظبي مؤكداً أن الإمارة أصبحت تتبوأ مكانة ريادية ضمن الخارطة العالمية للرياضة لافتاً إلى أنها تمثل مستقبل اللعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©