الاتحاد

الإمارات

محاكم دبي تنظم ملتقى المحاسبين الحكوميين

دبي (الاتحاد) - تستعد محاكم دبي لإطلاق ملتقاها للمحاسبين الحكوميين، تحت رعاية الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام المحاكم، والذي يجمع المحاسبين والماليين في عدد من الدوائر الحكومية في إمارة دبي.
ويهدف الملتقى الذي يعقد تحت عنوان "نلتقي.. لنرتقي" ويعد الأول من نوعه على مستوى الإمارة، إلى جمع العاملين في المجال المالي بالدوائر الحكومية وعرض أفضل ممارساتهم المطبقة وتعميمها، لتتم الاستفادة منها للارتقاء بالأداء العام لهذا القطاع الهام.
وقال عبد الرحيم حسين أهلي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية في محاكم دبي، إن الملتقى يسعى لتعزيز التواصل بين العاملين في المجال المالي، وتبادل المعرفة المشتركة للارتقاء بمهنة المحاسبة في القطاع الحكومي، لما يشكله هذا القطاع من أهمية بالغة لكافة العمليات والبرامج والمبادرات والمشاريع التي تقوم بها الدوائر الحكومية.
وأوضح أهلي أن الملتقى سيسهم في زيادة فعالية نظام إدارة الموارد المالية وتعزيز الاستغلال الأمثل لها، وتطبيق وتطوير الاستراتيجيات المالية الحديثة في عمل المحاسبين الحكوميين، وتحسين وإعادة هندسة العمليات المحاسبية باستخدام التقنيات والبرامج الحديثة التي سيتم استعراضها في الملتقى.
من جانبها أكدت منى أحمد المهيري رئيسة قسم الحسابات العامة في المحاكم، أهمية الملتقى ودوره في تبادل المعرفة المحاسبية بين الدوائر الحكومية والاستماع لملاحظات واقتراحات المشاركين التي ستعزز الاستفادة منه.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه