الاتحاد

الإمارات

«مرور العين» يزور مجالس المواطنين للتوعية بمخاطر الحوادث

تواصلت في مدينة العين فعاليات الاحتفال بأسبوع المرور الـ27 لدول مجلس التعاون الخليجي، تحت شعار "لنعمل معاً للحدّ من الحوادث المرورية"، حيث قام فريق من قسم مرور ودوريات العين في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بزيارة مجلس سالم ضاعن الراشدي معرف قبيلة الرواشد، في منطقة الظاهر بمدينة العين.
وضم فريق قسم مرور ودوريات العين الملازم أول سعيد الكلباني والملازم محمود عبد المنان، والمساعد أول حامد العلوي والعريف محمد سالم المعمري، فيما حضر المجلس سيف الجابري معرف قبيلة الجوابر في العين، ومجموعة من الشباب وأولياء الأمور في المنطقة.
وقال العقيد حمد ناصر البلوشي رئيس قسم مرور ودوريات العين في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إن فعاليات أسبوع المرور لهذا العام تشمل زيارات لمجالس الأعيان والمواطنين في العين، والتي تأتي تجسيداً لرؤية واستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي لمد جسور التواصل مع مختلف قطاعات المجتمع، مشيراً إلى أن هذه الزيارات ستستمر طوال أسبوع المرور، بهدف توصيل رسالة التوعية المرورية لأكبر شريحة من أفراد المجتمع، مشيداً بتجاوب أفراد الجمهور مع مختلف الفعاليات التي ينظمها قسم مرور ودوريات العين بمناسبة أسبوع المرور.
وقدم الملازم أول الكلباني في المجلس شرحاً عن مغزى ومدلولات شعار أسبوع المرور لهذا العام "لنعمل معاً للحدّ من الحوادث المرورية"، مشيراً إلى أهمية دور الأسرة في توجيه الشباب إلى ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور، وتجنب القيادة بطيش وتهور، تفادياً لأخطار الحوادث المرورية التي يروح ضحيتها عدد كبير من الشباب سنوياً، علماً بأن فئة الشباب هي التي تشكل عماد التنمية والتطور في الوطن. ثم قدم الفريق عرضاً مصوراً عن فعاليات وأنشطة أسبوع المرور، ووزع نشرات توعية مرورية على الحضور.
من جانبه، تحدث سالم الراشدي عن المشاكل المرورية في منطقة الظاهر، وعدم تقيّد بعض الشباب بالسرعات المحددة داخل المنطقة السكنية، وقيام بعضهم بالحركات الاستعراضية و"تفحيص الويلات" بالسيارات، الأمر الذي يعرض حياة السكان للخطر، داعياً السكان، خاصة الشباب إلى التعاون مع شرطة المرور حفاظاً على حياتهم وعلى حياة الآخرين من مستخدمي الطريق.
وتوجه بالشكر والتقدير إلى قسم مرور ودوريات العين على هذه الزيارة التي تعكس اهتمام القيادة الشرطية بسلامة أمن الوطن والمواطنين والمقيمين في الدولة. وفي ختام الزيارة قدم فريق المرور درعاً تذكارية للراشدي بهذه المناسبة.

اقرأ أيضا

5.9% نسبة نمو قطاع الصناعات التحويلية في أبوظبي خلال 2018