الاتحاد

الإمارات

لجنة القبول بـ «العدل» توافق على قيد محامين متدربين

أكدت لجنة قبول المحامين برئاسة المستشار محمد بن حمد البادي وكيل وزارة العدل إحاطة وتذكير كافة مكاتب المحاماة في الدولة بخصوص المحامين ممن سوف تنتهي مهلة مزاولتهم المهنة أمام المحاكم الاتحادية الابتدائية، مع ضرورة تنظيم أعمالهم ومكاتبهم والوكالات الخاصة بموكليهم خلال الفترة المتبقية من المهلة الممنوحة لهم حتى تاريخ التاسع والعشرين من مارس من العام القادم، وذلك وفقاً لنص المادة (10) من قانون تنظيم مهنة المحاماة رقم (23) لسنة 1991م وتعديلاتها.
وكانت اللجنة عقدت اجتماعها بديوان عام وزارة العدل بدبي بحضور كل من المستشار حميد على مصبح المهيري الوكيل المساعد للشئون الفنية والتعاون الدولي، والدكتور المستشار إبراهيم آل علي رئيس محكمة الاستئناف بأم القيوين، والمستشارة جميلة النيادي مدير إدارة شؤون المحامين والمترجمين، والمحامي دلموك محمد دلموك.
وقررت اللجنة الموافقة على قيد محاميين متدربين، والموافقة على نقل محام متدرب لجدول المشتغلين، كما وافقت على نقل 3 محامين متدربين إلى جدول المحامين غير المشتغلين، بجانب الموافقة على طلبين لنقل كفالة محام غير مواطن بشرط نقل الإقامة على الكفيل الجديد واستيفاء باقي الشروط.
من جانب آخر قررت اللجنة إلغاء قيد 4 محامين لانتهاء فترة القيد دون تجديد، ووافقت على طلبات قيد 4 محامين أمام المحكمة الاتحادية العليا على أن تستوفي شرط المدة، كما وافقت على طلبين لقيد محامين من الدول العربية.
وقد اطلعت اللجنة أيضا على عدد من الشكاوى ضد المحامين، وقررت إحالة شكوى ضد محاميين للنيابة العامة، وحفظت اللجنة بعض الشكاوى لعدم الاختصاص، كما أجلت نظر شكويين لمزيد من الدراسة، كما اطلعت على عدة قرارات للنيابة العامة، وقررت تنفيذ قرار لجنة تأديب المحامين والذي صدر بوقف محاميين عن العمل لمدة ستة أشهر تأديبياً على محام وإعلانه بالقرار أصولاً.

اقرأ أيضا

قرينة حاكم عجمان: التسامح شجرة إماراتية رعاها "زايد"