الاتحاد

الإمارات

«طبية الشارقة» تنظم حملة للوقاية من هشاشة العظام

بدأت منطقة الشارقة الطبية صباح أمس فعاليات الحملة الطبية للوقاية من مرض هشاشة العظام والتي نظمتها لجنة التثقيف الصحي في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى المفاصل في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.
وتهدف الحملة التي انطلقت من مركز الحمرية الصحي وتقام في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في الشارقة وتستمر على مدار شهر، إلى توعية بمخاطر مرض هشاشة العظام وضرورة القيام بالفحوص المتخصصة بشأنه ومعرفة طرق علاجه والوقاية منه.
وذكرت الدكتورة هيفاء فارس مسؤولة التثقيف الصحي بالرعاية الصحية الأولية أن هناك زيادة واضحة في مرضى هشاشة العظام ويرجع ذلك إلى تغير نمط الحياة والعادات الغذائية الخاطئة وعدم ممارسة الرياضة.
وأوضحت أن مرض هشاشة العظام ينشأ عادة على مدى عدة سنوات إذ تصبح العظام تدريجيا أكثر رقة وهشاشة وفي هذه الفترة قبل أن يحدث تلف للعظام، لذلك يجب تحديد الأشخاص المعرضين لهشاشة العظام وإرشادهم لطرق العلاج المثلى.
وأفادت أن مرض هشاشة العظام من الأمراض الصامتة والتي تنشأ من دون ألم ومن أهم أعراضه هو حدوث الكسر، ملفتةً إلى أهمية بناء عظام قوية في مرحلة الشباب والمحافظة عليها مع تقدم العمر فكلما كان المخزون اكبر انخفضت نسبة التعرض لهشاشة العظام مع التقدم في العمر. وتضمنت فعاليات افتتاح الحملة محاضرة عن هشاشة العظام ألقتها الدكتورة مها رجب طبيبة بمركز الحمرية الصحي تناولت فيها تعريف المرض والعوامل التي تزيد من حدوث هشاشة العظام وكيفية حدوث الهشاشة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان رعاة الأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»