الاتحاد نت

الاتحاد

"يوتيوب" يفضح طبيباً سار بسرعة جنونية

يواجه سائق سيارة "فيراري" تبجح بأنه تجاوز ثلاث مرات مستوى السرعة المسموح به في اليابان، من خلال عرض فيلم عن "إنجازاته" على "يوتيوب" بعدما اتصل مشاهدون غاضبون بالشرطة.

ووضع الطبيب الخمسيني شريط فيديو من ست دقائق على يوتيوب يظهره، وهو يقود سيارة "فيراري 458 ايطاليا" في فوكووكا في جنوب اليابان متجاوزا السرعة المحددة، بـ84 كيلومترا بالساعة. ومستويات السرعة المسموح بها متدنية اجمالا في اليابان وتكون عادة 40 كيلومترا في الساعة في المدن.

وكان الرجل يسير بسرعة 124 كيلومترا في الساعة فقط في سيارة يمكن إن تصل سرعتها الى 325 كيلومترا في الساعة الا ان وسائل الاعلام المحلية نقلت عنه قوله للشرطة "اردت ان يدرك الناس جمال سيارة فيراري. اردت ان اشعر بالفخر".

وقد اتصل مستخدمون لموقع يوتيوب بالشرطة للتبليغ عن المخالفة واشارت تقارير صحافية الى ان ضباط الشرطة احتسبوا السرعة من خلال تحليل المسافة التي قطعتها السيارة.

وتمكنت الشرطة من التعرف على السيارة وسائقها بفضل شريط الفيديو. وقال ناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان الطبيب الذي لم يكشف عن اسمه يواجه عقوبة بالسجن قد تصل الى ستة اشهر وغرامة اقصاها مئة الف ين (1220 دولارا) في حال ادانته.

اقرأ أيضا