الاتحاد

منوعات

ساخطون من الأسد: القذافي بعث من جديد

أثار خطاب الرئيس السوري بشار الأسد دود فعل ساخطة من متابعي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الذي ذكرهم بخطابات معمر القذافي، من خلال هاشتاق "#خطاب_بشار".

وقال محمد في حسابه على "تويتر"، "هل بُعث معمر القذافي من جديد!! هذا ما شعرت به عندما استمعت لخطاب بشار الأسد، يا إلهي عبارات الاتهام والتخوين نفسها التي استخدمها القذافي". بدوره علق المغرد فيصل الفجري بقوله "عندي احساس بأن خطاب بشار سيكون الأخير".

وغرد الداعية السعودي الدكتور خالد المصلح في حسابه بقوله "بشار مجرم حرب قاتل طاغية مستبد لا يستحق أن يحتفى بخطابه اتركوه يهذي فموعده الصبح أليس الصبح بقريب".

أما المغرد الشريف المرزوقي علق بقوله "لأول مرة في التاريخ يصنع القاتل من صور ضحاياه ديكوراً كخلفية يقف أمامها، يرثيهم يبكيهم ثم يتهمهم بأنهم قتلة إرهابيون".

أما المغردة علياء جاد التقطت صورة للخطاب من زاوية أخرى، حيث قالت: "خطاب بشار، يخرب بيتك.. زيرو كاريزما، زيرو محتوى، زيرو إدراك للواقع، زيرو كل حاجة. جبت كم في الثانوية العامة؟".

أما عصام الزامل فقال: "الصراحة مني مركز وش يقول. بس جالس أتفرج عليه وهو يخطب وأفكر بأحسن طريقة لإعدامه إذا قبض عليه الثوار. (شنق، سحل، تقطيع، كهرباء؟)".

وكتب المستخدم خالد محمد البواردي ‏أنه في مارس من عام 1982 خطب حافظ الأسد قائلاً: "ما حدث في حماة حدث وانتهى". هكذا لخص شهراً كاملاً من الإبادة، والتاريخ يعيد نفسه".

اقرأ أيضا