الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تحرر 4 رهائن على متن باخرة قادمة من إيران

استعرض اللواء محمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ تفاصيل 3 عمليات دهم نجحت الفرق المتخصصة التابعة لإدارته في تنفيذها ببراعة فائقة خلال العام الماضي، وقال إن أولى هذه العمليات وقعت في نهاية فبراير عام 2010 حينما ورد بلاغ حول احتجاز بحار من الجنسية الفلبينية 4 رهائن من الطاقم على ظهر إحدى البواخر القادمة من طهران.
وبين أن الحادث وقع على بعد 17 ميلاً بحرياً من ميناء جبل علي الأمر الذي تطلب الاستعانة بطائرة هليوكبتر لنقل 16 فرداً من فريق الدهم، تم إنزالهم على ظهر الباخر في عرض البحر.
وأوضح أن الفريق الذي تم إنزاله تمكن خلال دقائق من السيطرة على البحار، والقبض عليه ونقل بقية الطاقم إلى زورق الإسعاف الذي كان يرافق الفريق.
وقال إن العملية الثانية التي تم تنفيذها تمثلت في دهم مقر سكن عصابة مسلحة فجراً، والقبض على أفرادها البالغ عددهم 4 أشخاص من الجنسية الآسيوية، مبيناً أن عنصر المفاجأة وإدخال الرعب في نفوس أفراد العصابة وسرعة أفراد الفريق، حالت دون تمكن المجرمين من استخدام السلاح الذي كان بحوزتهم.
وبين أن أفراد العصابة كانوا ملاحقين على خلفية تنفيذهم عملية سطو مسلح على أحد المصارف في إمارة الشارقة.
وتمثلت العملية الثالثة بحسب اللواء المنصوري، في نجاح فرق الدهم بإلقاء القبض على 4 مواطنين بعد اقتحام فيلا في منطقة القوز، بعد ورود معلومات عن أنهم يشكلون تنظيماً عصابياً ويحوزون على السلاح الأبيض ويقومون بالمتاجرة بالمسكرات، حيث تم إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للجهات المختصة.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه