الاتحاد

الاتحاد نت

مواطنة: زوجي يريد الزواج لحل مشكلة العنوسة

مريم عيسى (أبوظبي) – تضامن أغلب عضوات منتدى "سيدات الإمارات" مع سيدة يعتزم زوجها بالزواج من أخرى بزعم مساهمته في حل مشكلة العنوسة في المجتمع.

تقول الزوجة في مشاركتها عبر المنتدى: "صدمني بيوم عيد زواجنا التاسع، اللي اترياه بكل صبر كل سنة، أتعدل واتحنى وأكشخ وأحجز فندق.. ليلة بعيداً عن جو البيت وبعيد عن العيال، بس هالسنة ما سويت شي ماكنت متحمسة مأعرف ليش، بيوم الطلعة قعد يمدحني مع أنه مش من طبعه يمدح أو يتغزل وبمقدمة طويلة عريضة، قال باخذ الثانية.. ما عرفت شو أقول ولا كيف أتصرف على كل إللي سويته له ووفائي له واهتمامي بالبيت والعيال وبمظهري وبكل شي.. ويعترف لي أن اللي بياخدها عيوز يعني أكبر مني وعانس ويقولي إنه بيستر على البنات العوانس.. وأنه نكسب فيهن أجر.. أي كلام منطقي هذا؟".

ونصحن المشاركات في المنتدى الزوجة بالاصرار على الرفض، وتخيير الزوج بينها وبين الزوجة الثانية المنتظرة، واصفات مبررات الزواج للزواج من أخرى بالواهية. وكتبت مشاركة: "من حقك ترفضين دام عرض عليك الموضوع قبل لايقوم بأي خطوة رسمية أرفضي رفض قاطع ولا مجال للتراجع وقولي له إذا أنت ودك تحل مشكلة تخص المجتمع لاتخلق مشكلة أكبر منها اللي هي تفكك الأسرة".

وقالت أخرى: "قولليه أعطي الفلوس إللي بتعرس فيها لأي أعزب يتزوجها ويتسر عليها ولا تسوي فيها شهم واياك تضعفين وتوافقين". ونصحتها مشاركة أخرى: "إذا الريال بالفعل يحبك وما بيقدر يتخلى عنج استغلي هالنقطة اعطيه كلمة صارمة يا أنتي وعيالج يالثانية".

فيما رأت عضوة أخرى أن قيام الزوجة بوضع الزوج أمام الأمر الواقع أمر خطير وسيتسبب في اصرار الزوج على الارتباط باخرى، وكتب "بنات هدن النفوس بدل لاتثيرونها.. من الأخر هو طلب بأدب وهو بروحه يقولك أكبر منك يعني لو عشقان كان اختار الصغيرة وبغض النظر عن السبب اللي قاله أنا أقولك عليك بالدعاء والاستغفار.. الدمار مب من الزوجة الثانية .. أنتي تدمرين بيتك بنفسك وظلمك لعيالك والسبب مشورات ما أدري شو أخرتها".

وعلى النقيض تماماً، أعتبرت سيدة أن نية الزوج طيبة وهدفه نبيل، قائلة: "وافقي ولا تمانعين شي حلله الله وريلج نيته طيبة من ستر مسلم ستره الله يوم القيامة.. عزيزتي إذا رفضتي بتكون فتنة بالأرض لأنك بترفضين الحلال وتجبرين ريلك يلجأ للحرام مثل ما تزوجتي وصار عندك عيال اعطي الفرصة لغيرك تفرح".

اقرأ أيضا