الاتحاد

دنيا

منصة المراقبة في قمة برج خليفة تكشف مناظر لا يمكن رؤيتها إلا بالطائرة

بدأت منصة المراقبة “قمة البرج” في “برج خليفة”، أطول ناطحة سحاب في العالم، باستقبال زوارها وسط إقبال أعداد كبيرة من الجمهور. وتجمع المئات، ومعظمهم من العائلات، للحصول على تذاكر الصعود إلى الطابق 124، ليكونوا من أوائل زوار المنصة وليتمتعوا بإطلالات رائعة وغير مسبوقة على مدينة دبي والمناطق المجاورة. ويأتي افتتاح منصة المراقبة “قمة البرج” وسط تجمهر عشرات الآلاف ممن قدموا لمتابعة عروض الألعاب النارية، والأنوار الكاشفة التي بثت النور من مختلف مستويات البرج العملاق. وأكد توماس ديمبسي، مدير عام “برج خليفة”، ثقته بأن منصة “قمة البرج” ستلاقي تطلعات الزوار على مختلف المستويات، وقال: “تمتاز المنصة بارتفاعها الشاهق، لتكون الإطلالات البانورامية التي توفرها أشبه بالمناظر التي لا يمكن رؤيتها إلا من الطائرة. وهناك الكثير من العروض التفاعلية المتميزة التي تسبق الصعود إلى الطابق 124، تشمل المشاهد الشائقة التي توثق عملية تطوير البرج، إلى جانب العروض التوضيحية المفصلة التي تعطي الزوار فكرة عن طبيعة التقنيات المستخدمة في بناء هذه التحفة المعمارية الاستثنائية”. ويتم إصدار التذاكر الخاصة بالمنصة وفق تتابع زمني مدروس، ويبلغ السعر المبدئي للتذكرة 100 درهم للكبار، و75 درهماً للأطفال حتى عمر 12 سنة، ومجاناً للصغار دون سن الثالثة. أما الراغبون بالصعود فوراً إلى “قمة البرج”، فيمكنهم شراء بطاقات بسعر 400 درهم للشخص الواحد.
ويقع المدخل إلى منصة “قمة البرج” في الطابق السفلي من “دبي مول”، وتضم منطقة الاستقبال مجسماً كبيراً مضاءً لـ”برج خليفة”، لتعريف الزوار بمختلف أجزاء البرج العملاق. وتشمل الجولة الكثير من عروض الوسائط المتعددة ومنها “دبي بين الأمس واليوم” و”من الأرض إلى السماء” و”من الرؤية إلى الواقع”، والتي تروي قصة تطور مدينة دبي وصرحها المعماري الكبير “برج خليفة”.
ويتم الصعود إلى الطابق 124 عبر مصاعد خاصة مؤلفة من طابقين، ويتسع كل طابق منها لـ14 شخصاً، وتنطلق بسرعة مذهلة تصل إلى 10 أمتار في الثانية. وخلال أقل من دقيقة، يصل المصعد إلى “قمة البرج”، منصة المراقبة الوحيدة في العالم التي تضم شرفة مفتوحة في الهواء الطلق. وتحيط النوافذ بجميع أرجاء منصة المراقبة، ويمكن للزوار مقابل 10 دراهم فقط استخدام مناظير خاصة لرؤية الشوارع والمناطق المحيطة بالبرج في الأسفل. كما تتميز هذه المناظير بكونها مبرمجة لتتيح للزوار فرصة رؤية مناظر رائعة للمدينة والمناطق المحيطة بها ليلاً أو نهاراً بغض النظر عن توقيت الزيارة. ويمكن للزوار شراء الهدايا التذكارية من متجر “قمة البرج”

اقرأ أيضا