الاتحاد

دنيا

جميل خنسا: طول الطرحة يرتبط بشخصية العروس وطابع الزفاف

خل عالم الهوت كوتور ترافقه أحجار اللؤلؤ والزمرد والألماس بالإضافة إلى الكريستال فحملته إلى عالم فساتين الزفاف المميزة على صعيد العالم العربي وتخطاه إلى العالم بأسره. وخصّ المصمم اللبناني العالمي جميل خنسا عروسه لموسم ربيع وصيف 2009 بجمالية الطرحة الطويلة كونها «تعكس جمالية الليلة المنتظرة وتكسر روتين الشعر الانسيابي لا بل لا يمكن لها أن تلبس الطرحة سوى ليلة زفافها، كما يقول خنسا. ويضيف: «وإن كانت الطرحة تربك مزيّن الشعر فإنه لابدّ له من تخطّي ذلك الامتحان بأفكار ذكية».
وحول احتلال الطرحة القصيرة مكان الطويلة لسهولة استعمالها وراحة العروس، يرى خنسا أن الطرحة الطويلة كلاسيكية، والقصيرة رائجة أيضاً إذ أن شخصية العروس وطابع الزفاف عوامل مؤثرة، مشيراً إلى أنه «يهوى الطرحة بالحالتين فهي تكمّل جمال فستان الفرح». وكعادته اختار خنسا مجموعته بحرفية فانتقى 45 فستاناً من ألوان الصيف الفاتحة وألوان تدرجات أشعة الشمس فكان الذهبي والبرونزي والخردلي كذلك ألوان السهرات الكلاسيكية بمزيج من الأبيض والأسود وبستايل أميركي عفوي ممزوج بالطابع الشرقي بزركشاته ليكسر روتين الشتاء بلمسة صيفية مميزة. وتميزت مجموعة خنسا بالتنّوع لترضي كل الأذواق. واختار الكلاسيكي المشغول للسهرات الراقية وللمناسبات الأصفر الطاووسي الممزوج بالريش والذهبي القصير المقصّب لليال صيفية حالمة على متن باخرة. انسجام في تدرّجات الذهبي والبرونزي والفضّي وتنوّع في اختيار الأقمشة من تول ودانتيل وريش وساتان وموسلين وبراعة في إدخال الشوارفسكي والستراس والفيروز واللؤلؤ والسيلاين اجتمعت في لوحة متكاملة عبّرت عنها مجموعة خنسا.
وحكاية فستان الزفاف ميّزها جميل بديزاين بشكل المروحة ليشعر عروسه بالاستقلالية في ليلة صاخبة مع طرحة طويلة من التول تتراقص في ثناياها أحجار الشوارفسكي بأحضان الدانتيل. فستان عروس هذا الصيف عند خنسا مصنوع من الـchonton والdentelle مشغول بالقصب ومرصّع بالكريستال والشوارفسكي ليعكس لمعاناً براقاً مع لون الأوف وايت. ويكشف خنسا لـ «الاتحاد» عن موعد عرضه القادم الذي سيطلقه في 11 سبتمبر 2009 وبتوقيع JK

اقرأ أيضا