السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

النظام القطري يقمع عمالاً طالبوا بمستحقاتهم

النظام القطري يقمع عمالاً طالبوا بمستحقاتهم
23 ابريل 2019 00:11

أبوظبي (مواقع إخبارية)

هاجمت الشرطة القطرية، بأوامر من النظام القطري، عمالاً تابعين لشركة إنشاء، التابعة لمجموعة هايل، المملوكة لمحمد بن خالد آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة، والمجنس السوري محمد هايل، بعدما نظموا احتجاجاً بسبب عدم صرف مستحقاتهم.
يذكر أن العمال يعملون في المنشآت التي تجهزها قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، ويطالبون بحقهم في استلام مستحقاتهم، التي لم يصرفوها لأكثر من 6 أشهر، عبر وقفة احتجاجية.
وكشف موقع «قطريليكس»، المعارض للنظام القطري، أن وقفة العمال تطورت وتحولت إلى إضراب مفتوح عن العمل احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم وتردي أوضاعهم المعيشية، حيث خرج العمال في تظاهرات، أسفر عنها تكسير عدد من حافلات وسيارات الشركة، بعد تدخل عنيف من قبل الشرطة القطرية التي ألحقت بهم إصابات بالغة. وكانت منظمة العمل الدولية قد حذرت مؤخراً دولة قطر من اضطهاد العمال، الذي وصل إلى حد السخرة، وطالبتهم بدفع الرواتب المتأخرة، ولم تستجب الدولة لذلك. يذكر أن شركة محمد هايل العمر، أسند إليها مهمة إنشاء عدد من المنشآت، استعداداً لاستضافة المونديال.
وأشار الموضع الإخباري إلى أن حكومة الدوحة فشلت في سداد مستحقات الشركات العاملة في منشآت المونديال والتي بدورها لم تتمكن من تحقيق مطالب العمال ودفع رواتبهم. وتواجه الدوحة انتقادات واسعة من قبل مؤسسات حقوقية دولية، لتردي أوضاع نحو مليوني عامل، لتدني الأجور مقارنةً بارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©