الاتحاد

الإمارات

اليوم بداية الامتحانات المؤجلة لطلبة الثاني عشر في الشارقة

طلبة في أحد الفصول الدراسية

طلبة في أحد الفصول الدراسية

لمياء الهرمودي (الشارقة) ـ ينتظم اليوم طلبة وطالبات المدارس الحكومية والخاصة التابعة لمنطقة الشارقة التعليمية باعتباره مطلع الفصل الدراسي الثاني، بانتظام نحو 30 ألف طالب وطالبة في 83 مدرسة حكومية وقرابة 100 ألف طالب في 80 مدرسة خاصة فضلا عن بداية الامتحانات المؤجلة لطلبة وطالبات الثاني عشر بالإمارة.
وأشار سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية إلى أنه سيتم تسليم الطلبة والطالبات شهادات الفصل الدراسي الأول اليوم، موضحا أنه تم التأكد من أن كافة المدارس والهيئات التدريسية على أكمل استعداد لاستقبال الطلبة وبدء الفصل الدراسي الثاني. ومن جهتها، أكدت منى شهيل نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية أن المنطقة أكملت استعداداتها لاستقبال الطلبة، كما أن معظم الهيئات التدريسية أكملت كافة الإجراءات والترتيبات لاستقبال الطلبة في الفصول الدراسية لاستئناف الفصل الدراسي الثاني. وأوضحت أنه تم تنظيم الطلبة وتوزيعهم في المدارس بحسب مناطقهم السكنية، فضلا عن توفير حافلات للمواصلات للطلبة في المناطق البعيدة كما أننا نحاول قدر الإمكان تسهيل أمر المواصلات ومعاونة الأهالي، خاصة القاطنين في المناطق الجديدة كالرحمانية والسيوح والقراين.
في حين أكد عدد من مديري ومديرات مدارس الشارقة استعداد مدارسهم لاستقبال الطلبة، حيث أشارت حصة عبدالله مديرة مدرسة رقية للتعليم الثانوي إلى أن المدرسة على أتم استعداد لاستقبال الطلبة، موضحة أنه تم التأكد من عملية الصيانة وجاهزة الفصول الدراسية والنظافة العامة للمبنى.
وبدورها، أكدت ليلى القصير مديرة مدرسة واسط النموذجية للتعليم الثانوي على جاهزية المدرسة لاستقبال الفصل الدراسي الجديد، بالرغم من أن أعمال الصيانة والبناء لا تزال جارية في جزء بسيط من المدرسة، إلا أنه بشكل عام فإن المبنى جاهز لاستقبال الطلبة ولا توجد أية معوقات تواجه عملية استقبال الطلبة حتى الآن.

اقرأ أيضا