الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ناشط أميركي: نظام الحمدين مرعوب من معارضيه في الولايات المتحدة

ناشط أميركي: نظام الحمدين مرعوب من معارضيه في الولايات المتحدة
23 ابريل 2019 00:11

شادي صلاح الدين (لندن)

كشف كاتب وناشط سياسي أميركي أن النظام القطري أصيب بحالة من الذعر من منتقديه، خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فلجأ إلى رفع قضايا ضد نشطاء في الولايات المتحدة، في محاولة عبثية لإسكاتهم عن التحدث عن فضائح نظام الحمدين.
وأوضح الناشط محمد سمان المقيم في واشنطن، عبر عدة تغريدات على حسابه الشخصي على «تويتر»، أنه حصل على تفاصيل قضية رفعها نظام الحمدين القطري بمحكمة بمدينة نيويورك الأميركية، قدمها «مكتب الاتصال الحكومي في قطر» ضد كل من ينتقد نظام الحمدين على شبكات التواصل الاجتماعي!!!، مشدداً على أن نظام الحمدين وأعوانه «أصابتهم هستيريا ويرفعون قضايا عبثية سخيفة ضد حسابات تويتر وهمية».
وقال الناشط الأميركي في تغريدة جديدة «أعزائي المغردون الذين تنتقدون النظام القطري في تويتر وتكشفون مسخرتهم يومياً، هل أنتم خائفون أن يرفعوا ضدكم قضية في المحاكم الأميركية؟»، لافتاً إلى أن هذه الشكاوى «السخيفة» ضد مغردين بأسماء وهمية، تُترجم تغريداتهم بالخطأ للتدليس على محكمة نيويورك، وكأنه لا يوجد من يقرأ الدعوى ويكشف هذه الأكاذيب القطرية، مؤكداً أن القطريين أصبحوا في حالة ذعر مستمرة من التغريدات التي تستهدفهم.
وقال سمان: مكتب الاتصال الحكومي القطري تحول لفرع مخابرات «غبي» لا عمل له سوى مراقبة تغريدات تويتر وجمع المعلومات عن مغردين بأسماء وهمية وتقديم شكاوى ضدهم في محاكم أميركا «المحلية» وليست «الفيدرالية»، مضيفاً أن النظام القطري يعمل حالياً على إضاعة أموال الشعب القطري في قضايا لا طائل من ورائها، وضد حسابات تويتر وهمية، تهدف إلى تخويف وإرهاب منتقديه.
وتابع في تغريدة أخرى «وللعلم أيضاً، قبل ثلاثة أسابيع قام مكتب الاتصال الحكومي في قطر برفع قضية تعويض بمحكمة نيويورك ضد حسابات نشطاء ينتقدون النظام القطري على شبكات التواصل الاجتماعي». وأضاف «كما قام السنة الماضية قام مكتب الاتصال الحكومي في قطر برفع قضية (عبثية) بمحكمة نيويورك ضد موقع تسريبات قطر ويكيليكس، يتهمهم بأنهم يقومون بتشويه سمعة قطر على شبكات التواصل الاجتماعية والتسبب بأضرار اقتصادية للدوحة».
على جانب آخر، أكد الناشط الأميركي أن عدد القضايا المرفوعة ضد نظام الحمدين الإرهابي في الولايات المتحدة بلغ أكثر من 100 قضية، موضحاً أن الاتهامات الموثقة في ملفات هذه القضايا خطيرة جداً ومنها: تحرش جنسي، وتشهير وتشويه سمعة، وفبركة أخبار كاذبة، ودعم وتمويل الإرهاب، وسرقة حقوق الملكية الفكرية قرصنة «إيميلات»، اختراق وتجسس، تسريب معلومات، نصب واحتيال، رشاوى سياسية، تهرب ضريبي، تهريب مخدرات، ممارسات عنصرية، فصل تعسفي، استعباد موظفين، وانتهاك حقوق إنسان.
وأشار إلى أن القضايا تشمل 40 قضية ضد الخطوط الجوية القطرية، 20 قضية ضد قناة الجزيرة وفروعها، 9 قضايا قرصنة «إيميلات» أليوت برويدي، 5 قضايا ضد السفارة والقنصليات القطرية، 3 قضايا من مكتب الاتصال الحكومي القطري، 3 قضايا ضد جهاز قطر للاستثمار (أحمد الرميحي)، 3 قضايا ضد عبد الله بن خليفة آل ثاني، قضيتان ضد جهاز قطر الاستثمار، قضية ضد تميم أمير قطر، قضية ضد والده حمد بن خليفة آل ثاني، وقضية ضد مؤسسة قطر، وقضية ضد شقيقة تميم المياسة وزوجها، وقضية ضد مستشار الأمن القومي مايكل فلين، بخصوص اتصالاته السرية مع تركيا وقطر، بجانب قضايا أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©