الاتحاد

الرياضي

10 توصيات للنهوض بالرياضة

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد المجلس الوطني في اجتماعه الذي عقده أمس الأول برئاسة معالي محمد أحمد المر، 10 توصيات تتعلق بالنهوض بالجانب الرياضي وتضمن حل مشاكل الوسط الرياضي على الجانبين التنافسي والممارسة، على اعتبار أنه وعلى أقل تقدير يتيح للرياضيين، والمواطنين، على حد سواء مع توجيه جزء من المخصصات المالية لتحسين البنية التحتية.

وضمت التوصيات ومطالب المجلس:
1- إنشاء صندوق الرياضة الذي يشتمل على تنمية الموارد المالية لزيادة الدعم المقرر للأندية.
2- إعداد خطة وطنية واضحة محددة ببرامج وأنشطة ومؤشرات علمية بشأن إعداد الكوادر الوطنية.
3- السعي لتوطين الوظائف الإدارية والفنية في مختلف أنواع الرياضات مع التأكيد على زيادة المخصصات المالية والرواتب وضمهم في قانون الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.
4- زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للهيئة لضمان تنفيذ أشمل لخطة تصوير الأندية ومراكز الشباب
تبني برامج محددة لنشر ثقافة الاحتراف الرياضي بما يضمن امتدادها إلى كل أنواع الرياضات الجماعية والفردية وتقييم تجربة احتراف اللاعبين الأجانب في كل اللعبات.
5- إصدار قانون الرياضة لاستكمال المنظومة التشريعية اللازمة لتنظيم مختلف الألعاب خاصة ما يعلق بتنظيم لوائح الاحتراف والعمل الإداري والعلاقة بين الهيئة والمجالس الرياضة المحلية وتنظيم عمل الأكاديميات الرياضية وعلاقاتها بالأندية.
6- إعادة توزيع مخصصات كرة القدم المالية لسد احتياجات بقية الاتحادات لوجود موارد أخرى ساهمت في زيادة إيراداته.
7- دعم جهود التسويق الرياضي واعتماد إعداد تطبيق مؤشرات أداء مجالس إدارات الاتحادات وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في إدارة وتسويق برامج الاتحادات الرياضية وتكامل الجهود والتنسيق بين الهيئة من جهة واللجنة الأولمبية ووزارتي التعليم والتعليم العالي.
8- دعم رياضة المعاقين بما يضمن إعداد بنية تحتية وإنجاز مشروع المركز الإقليمي لتأهيل وإعداد الكوادر الرياضية من المعاقين.
9- إعادة دراسة احتياجات الأندية من مخصصات استهلاك المياه والكهرباء ومساواتهم بالمواطنين.
10- تنفيذ الهدف الاستراتيجي الخاص بالمركز الطبي الرياضي وإعداد جدول زمني للانتهاء منه.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية