الاتحاد

ألوان

قضايا اجتماعية بلمسة شبابية

مذيعو برنامج «روح الاتحاد» (من المصدر)

مذيعو برنامج «روح الاتحاد» (من المصدر)

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

6 من الإعلاميين والفنانين الشباب، اتحدوا بروح الخبرة والمعرفة والثقافة لتقديم أحد البرامج المختلفة والمميزة الذي يندرج تحت نوعية البرامج الإخبارية والحوارية، فبعد 191 حلقة يواصل «روح الاتحاد» في عامه الثالث الذي يعرض على قناة «الإمارات» على الهواء مباشرة، تألقه بتقديم فقرات منوعة ولقاءات مشوقة، تمتاز بروح التجديد المستمر الذي يلبي احتياجات المشاهدين في مختلف الفئات.
ويتناوب على تقديم برنامج «روح الاتحاد» مجموعة من المذيعين هم: سماح أحمد وصفية الشحي وعبد الله الغامدي وأميرة محمد ومحمد الحمادي وأسيل عمران، الذين يظهرون في كل حلقة بشكل ثنائي، ويغطي البرنامج جميع الأحداث والفعاليات التي تقام على مستوى الدولة، بأسلوب خفيف وشيق.
وخلال تصوير إحدى الحلقات الجديدة، زارت «الاتحاد» فريق عمل «روح الاتحاد» في الاستديو المخصص لتصوير البرنامج في دبي، حيث التقت مذيعيه الذين أكدوا أن البرنامج نقلة نوعية لهم، وإضافة مهمة لحياتهم المهنية ومسيرتهم في مجال التقديم، إذ أشارت سماح أحمد التي انضمت حديثاً لقائمة مذيعي البرنامج، إلى أن «روح الاتحاد» حالة جميلة تعيشها في الوقت الحالي، إذ إن البرنامج مختلف عن جميع البرامج التي قدمتها سابقاً من ناحية الفقرات والمشاركة مع أكثر من مذيع في برنامج واحد.
ولفتت إلى أن أهم ما يميز البرنامج هو الروح الجملية بين فريق العمل والاتحاد الذي يجمع بين مذيعي البرنامج، الذي يخلق جواً من المتعة والراحة في العمل، يكون واضحاً على شاشة التليفزيون.
وتابعت: «روح الاتحاد» يعرض قضايا اجتماعية بروح شبابية، لذلك حقق البرنامج نسبة مشاهدة كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة، واستطاع أن يحقق التفرد والتميز في الكثير من الموضوعات والفقرات التي نقدمها، والتي تختلف كلياً عن برامج أخرى من النوعية الإخبارية المجتمعية نفسها.

طابع خاص
فيما قالت صفية الشحي إنه على الرغم من وجود العديد من البرامج التي تعتبر من النوعية نفسها مثل برنامج «صباح الدار»، إلا أن «روح الاتحاد» له طابع خاص من ناحية الديكور والموضوعات التي تقدم فيه، إلى جانب الفقرات الجديدة والمختلفة والمتنوعة التي تجعله محط أنظار ومتابعة من الإمارات ودول الخليج ككل.
وتابعت: من أهم الفقرات التي يتضمنها «روح الاتحاد»، فقرة «من الخليج» التي تسلط الضوء على آخر المستجدات الخليجية الاجتماعية والثقافية والترفيهية والسياحية، وتعرض الأخبار والأحداث الراهنة التي تهم المشاهد العربي في الساحة العربية والعالمية، كما يتضمن البرنامج فقرة «الصحافة غداً»، والتي تضم استعراضاً لعناوين الأخبار التي ستنشر في الصحف في اليوم التالي، وفقرة «من هنا وهناك»، وهي عبارة عن أخبار متنوعة وغريبة وخفيفة من جميع أنحاء العالم، وفقرة «من الإمارات» التي تتابع أخبار الفعاليات على مستوى الدولة، وتتناول مواضيع تهم المجتمع بكافة فئاته، كما يقدم البرنامج فقرة إخبارية تعرف بـ«حديث الساعة» تتناول الموضوع الأبرز على الساحة المحلية، وغيرها من الفقرات مثل فقرة يا هلا التي يجري خلالها استضافة شخصية مشهورة من الخليج أو الوطن العربي.

معايير الجودة
وأكد محمد الحمادي أن البرنامج يستضيف العديد من الضيوف ضمن فقراته التي تأخذ المشاهدين في رحلة يومية عبر جلسات مسائية ثقافية وترفيهية وسياحية متنوعة، يلقي من خلالها الضوء على كل ما يحدث في الساحتين المحلية والخليجية، وبصورة وأسلوب جديدين يعتمدان أعلى معايير الجودة العالمية المتبعة في تقديم وبث البرامج المباشرة.
وأضاف: يتمتع استديو البرنامج الذي تم إنشاؤه في دبي بتجهيزات تحاكي أحدث التقنيات التكنولوجية، التي تتيح للمشاهد فرصة الحصول على المعلومة بوضوح، وبأسلوب حيوي بعيد عن الرتابة يتسم بالسرعة والفاعلية، الأمر الذي يميز «روح الاتحاد» عن غيره من البرامج.

منصة إعلامية
وقال عبد الله الغامدي: بعد 191 حلقة من «روح الاتحاد» أستطيع أن أجزم أننا نجحنا في تحقيق التميز في هذا البرنامج الإخباري، حيث كنا في بدايتنا نسعى وراء المسؤولين ليحلوا ضيوفاً على فقرات البرنامج المتنوعة، لكن حالياً تغير الوضع، وأصبحنا بمثابة منصة إعلامية يريد الجميع الظهور من خلالها والمشاركة في موضوعاتها، الأمر الذي أعطانا جميعاً الدافع للاستمرارية وتحقيق النجاح الأكبر.
وحول حرية التناول بالنسبة للموضوعات التي يتم اختيارها لمناقشتها في حلقات البرنامج قال الغامدي: لكل حلقة لها إعدادها وتحضيراتها الخاصة بها على حسب الضيف أو المسؤول، لكن بصفة عامة فإن الأمور السياسية والدينية نحاول قدر الإمكان عدم التطرق لها والابتعاد عنها.

7 إمارات
تم تسمية البرنامج بعنوان «روح الاتحاد» رمزاً للاتحاد بين الإمارات السبع في الدولة، لذلك ارتأت «أبوظبي للإعلام» على أن لا يركز البرنامج على إمارة بعينها، إنما ينقل تغطية مستمرة لجميع أخبار ومستجدات الإمارات السبع.

روح الأخوة
قالت المذيعة أميرة محمد إن «روح الاتحاد» يعتبر أول حضور وظهور لي أمام شاشة «قناة الإمارات»، البرنامج جميل بتنوعه وفريق عمله الذي يتعاون بروح الأخوة من أجل إظهار برنامج يليق بمستوى القناة التي تقدم كل ما هو راق ومميز بصفة مستمرة.

اقرأ أيضا