الاتحاد

الرياضي

لونج يتأهل إلى نهائي سوبر الريشة العالمية بدبي

تشين لونج نجح في الفوز ببطولة «أول إنجلاند لكرة الريشة» (من المصدر)

تشين لونج نجح في الفوز ببطولة «أول إنجلاند لكرة الريشة» (من المصدر)

 دبي (الاتحاد)

تُوج الصيني تشين لونج، حامل لقب نهائي سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة، ببطولة «أول إنجلاند لكرة الريشة»، عقب مواجهة صعبة في النهائي أمس الاول مع الدنماركي جان يورجنسن، المؤهلة إلى نهائي سلسلة السوبر العالمية المقرر إقامتها في دبي خلال الفترة من 9-13 ديسمبر.

ورغم التقدم المبكر الذي أحرزه يورجنسن وقاده للفوز بشوط المباراة الأول 21-15، إلا أن تشين لونج نجح في قلب الطاولة عليه وحسم نتيجة الشوطين التاليين لمصلحته لتنتهي المواجهة التي تابعها نحو 6000 متفرج في بيرمينجهام بنتيجة 15-21، 21-17، 21-15.
وفاز تشين بلقب بطولة إنجلترا في 2013، وخسر أمام لي تشونج وي في 2014، ويتصدر حالياً ترتيب السلسلة- الوجهة دبي 2015، ويتم تحديد الترتيب العام للاعبين من خلال احتساب النقاط الذي سجلها اللاعب في الجولات الـ 12 للسلسلة العالمية متلايف خلال العام، ويتأهل الثمانية الأوائل فقط في كل فئة إلى نهائي سلسلة السوبر العالمية في دبي.
وقال تشين: «إنها بداية رائعة لموسمي، وإذا حصلت على نتائج طيبة كما آمل سأكون في دبي مجدداً للدفاع عن لقبي هناك، بعد أن خضنا النهائي العام الماضي للمرة الأولى في دبي وكنت سعيداً بأدائي، وأتطلع للعودة مجدداً لأجواء تلك التجربة الرائعة».
وفي فئة السيدات عادت بطلة العالم الإسبانية كارولين مارين بقوة إلى أجواء المنافسة وانتزعت أول ألقابها في السلسلة إثر إنهاء أحلام منافستها ساينا نهوال في أن تصبح أول لاعبة هندية تفوز بلقب إحدى جولات السلسلة (16-21، 21-14، 21-7).
وحققت الصين نجاحاً باهراً في فئة الزوجي والزوجي المختلط للسيدات، ونجحت في كسر الهيمنة الإندونيسية على الفئة الأخيرة عبر زانج نان وزهاو يونلي اللذان أمتعا جمهور دبي العام الماضي في طريقهم لانتزاع لقب الزوجي المختلط، وأقصتا حاملا اللقب (3 مرات) تونتوي أحمد وليليانا ناتسير بنتيجة 21-10، 21-10 في مواجهة لم تستغرق أكثر من 37 دقيقة.
وفاز بلقب زوجي السيدات الثنائي الصيني الشاب المؤلف من بو يكسين وتانج يواتينج عقب تغلبهما على مواطنتيهما المخضرمتين وانج زيولي ويو يانج. بالمقابل ذهب لقب زوجي الرجال إلى كل من ماثياس بو وكارستن موجينسن من الدنمارك إثر إنزالهم الهزيمة بالثنائي الصيني فو هايفينج وزانج نان (21-17 22-20).


ترويسة ريشة
يتنافس في نهائي سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة 8 لاعبين، ويقام الحدث بمجمع حمدان الرياضي في ديسمبر المقبل، بجوائز قدرها مليون دولار .

اقرأ أيضا

16 دولة تشارك في «انفيوجن» للكيك بوكسينج