الاتحاد

الرياضي

«السلة الثلاثية» تستعرض في كاسر الأمواج اليوم

طلال الهاشمي والهنائي وسانتانا وبولوت ودانيال لوباسك وكونستانتينيسكو خلال المؤتمر الصحفي (تصوير مصطفي رضا)

طلال الهاشمي والهنائي وسانتانا وبولوت ودانيال لوباسك وكونستانتينيسكو خلال المؤتمر الصحفي (تصوير مصطفي رضا)

مصطفى الديب (أبوظبي)
تنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى من بطولة كرة السلة الثلاثية، بمشاركة أكثر من 75 فريقا، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي على خمس جولات، تشمل مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتستمر حتى 8 مايو المقبل.

جاء الإعلان عن تفاصيل الحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بمقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية بكاسر الأمواج، بحضور طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، وخالد الهنائي عضو مجلس ادارة اتحاد السلة ونجوم اللعبة العالميين انخيل سانتانا بطل البطولة الأوروبية، وبوسان بولوت أفضل لاعب في العالم ودانيال لوباسك مروج البطولة في الإمارات، وفلاد كونستانتينيسكو من سبورت ارينا الشريك العالمي للحدث.
ويأتي تنظيم المنافسات بهدف الترويج للرياضة المجتمعية، وجعل الرياضة أسلوب حياة داخل المجتمع الإماراتي، وتقام منافسات اليوم بمنطقة كاسر الأمواج بجوار مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية.
ويشارك في البطولة النجوم الخمسة الأفضل على مستوى كرة السلة الثلاثية لتقديم عروض استعراضية في افتتاح جولة أبوظبي التي ستقام على مدار يومين، في حين تنطلق الجولة الثانية مقابل سيتي مول في المنطقة الغربية يومي 19 و20 من الشهر الجاري، فيما تقام الجولة الثالثة يومي 2 و3 من الشهر المقبل مقابل الجيمي مول بمدينة العين، وتعود المنافسات إلى مدينة أبوظبي في الجولة الرابعة حيث تقام مقابل «نايشن تاورز» على كورنيش العاصمة يومي 16 و17 من إبريل المقبل، وتختتم البطولة بالجولة الخامسة التي ستقام في أبوظبي أيضا يومي 7 و8 من مايو المقبل.

وتأتي هذه الجولات في إطار تحضيرات مجلس أبوظبي الرياضي وحملاته الترويجية لاستضافة العاصمة لنهائي الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية يومي 15 و16 من أكتوبر المقبل، إلى جانب السعي إلى توسيع قاعدة ممارسي اللعبة وتنمية مكانتها في أبوظبي، والسعي لإشراك أبناء المجتمع من مختلف الأجيال والشرائح للتفاعل والتواجد في متابعة نجوم العالم وأبرز المصنفين في كرة السلة.

الجدير بالذكر أن مجلس أبوظبي الرياضي قام في وقت سابق بتوقيع اتفاقية مهمة مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، لاستضافة نهائي الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثة لمدة عامين، في ضوء خطط المجلس الساعية لتقديم المبادرات العالمية والبرامج التطويرية التي تعزز مكانة أبوظبي وريادتها بين المدن العالمية، عبر استضافة أهم البطولات والفعاليات الرياضية الدولية وتعزيز الشراكات مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية، بما يخدم مصلحة رياضة أبوظبي والإمارات بصفة عامة.
من جهته، قال طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي إن خطط استضافة نهائي الجولة العالمية لبطولة كرة السلة الثلاثية لعامين متتاليين 2015 و2016، تحتم علينا تحضير برنامج يتضمن فعاليات وحملات ترويجية وتحضيرات مكثفة لإنجاح الحدث وإبراز مكانة العاصمة أبوظبي وعكس شغف المجتمع بالرياضة، مضيفا أن تدشين بطولة مكونة من 5 جولات تطوف أبوظبي والعين والمنطقة الغربية وتستقبل فرق من أربعة مراحل عمرية، يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة، على رأسها تقام دعم وتطوير جميع الألعاب الرياضية.
وقال: دون شك سوف تساهم هذه البطولة في تعريف المجتمع الإماراتي بهذا الحدث المثير الذي يعد واحدا من الأحداث التي تجلب المتعة لكل المشاركين.
وأضاف: مجلس أبوظبي الرياضي يولي أهمية كبيرة لتنمية جميع الألعاب ومنها كرة السلة التي تحظى بجماهيرية واسعة في المجتمع، مؤكدا على أهمية البطولة ودورها في إبراز المعالم السياحية لإمارة أبوظبي والترويج لأهداف المجلس والنهائي العالمي الذي سيقام في أكتوبر المقبل بمشاركة أبرز فرق العالم.


الهنائي: العدد تجاوز التوقعات
أبوظبي (الاتحاد)

وجه خالد الهنائي عضو مجلس إدارة اتحاد السلة الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على تنظيم بطولة السلة الثلاثية، مؤكدا أن هذا الحدث يضفي نوعا من المتعة الخاصة على اي مكان يقام فيه، وقال: إقامة البطولة على خمس جولات أمر من شانه ان يعرف الجميع باللعبة ويشجع على ممارستها.

وأكد أن عدد الفرق المسجلة فاق التوقعات، خصوصا وأن الجميع كان في حسبانه أن لا يتجاوز العدد 30 فريقا، وكانت المفاجأة بتخطي العدد لـ 75 فريقا، ووجه الهنائي الدعوة للجماهير لحضور البطولة الثلاثية، واعدا بمزيد من المتعة والإثارة خلال المنافسات على هامشها من خلال بعض الفعاليات الخاصة.


سانتانا: الإثارة عنوان المنافسات
أبوظبي (الاتحاد)

أكد انخيل سانتانا بطل البطولة الأوروبية، أنه فوجئ بحجم المنشآت الرياضية الموجودة في العاصمة أبوظبي، وأعرب عن سعادته البالغة بالتواجد في عاصمة الإمارات، ووجه الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على حضور البطولة، واعداً أن تكون المتعة عنوان التحدي.


ترويسة
تستهدف بطولة السلة الثلاثية أربع فئات عمرية، هي 13و 15 و 18 وفوق 18 سنة، ويشارك في منافسات اليوم أكثر من 75 فريقاً، حيث شهد التسجيل إقبالاً كبيراً من عشاق اللعبة.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!