الاتحاد

أخيرة

أيمن الصفدي رئيساً تنفيذياً لـ «أبوظبي للإعلام»

أعلن محمد مبارك المزروعي رئيس مجلس إدارة “أبوظبي للإعلام” أمس عن إصدار مجلس الإدارة قرارين، الأول يقضي بتعيين أيمن الصفدي رئيساً تنفيذياً للشركة خلفاً لمالكوم روبرت وول، الذي تم تعيينه مستشاراً لمجلس الإدارة اعتباراً من اليوم الأحد، والثاني يقضي بتعيين سيف سعيد غباش رئيساً تشغيلياً للشركة، وذلك بعد قيام مجلس الإدارة بعملية مراجعة شاملة لاستراتيجية الشركة، امتدت على مدى عام، وانتهت إلى التركيز على إنتاج المحتوى الإعلامي العربي وتطويره.
وقال المزروعي “إن الاستراتيجية والأولويات التي أقرتها الشركة تستدعي أن يتولى إدارتها شخص يمتلك ما يمتلكه أيمن الصفدي من تجربة متميزة، ومعرفة بقضايا المنطقة وشؤونها”. وأشاد بما حققته “أبوظبي للإعلام” خلال مرحلة إدارة السيد وول لها، مؤكداً تثمين مجلس الإدارة لما بذله من جهود لتطوير أداء الشركة، وتطلعه للإفادة من خبراته في موقعه الجديد، وثقته بأن “أبوظبي للإعلام” ستحقق المزيد من التقدم والإنجاز بعطاء جميع الزملاء وتفانيهم في العمل.
وكان الصفدي عمل مع “أبوظبي للإعلام” منذ شهر أبريل العام الماضي مستشاراً لمجلس الإدارة، حيث أسهم في صياغة الاستراتيجية والهيكلية التنظيمية الجديدتين للشركة، كما أشرف لفترة انتقالية على إدارة الأقسام المساندة فيها. بينما قام غباش الذي عمل في مجال الاستثمار والاستشارات الاستراتيجية لسنوات، ويحمل شهادة البكالوريوس من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، بدور رئيسي في تطوير الاستراتيجية الجديدة للشركة خلال العام الماضي.
وقال الصفدي “إن الشركة قطعت خطوات مهمة في تطوير أدائها وتنفيذ استراتيجيتها الجديدة في الفترة الماضية، وإنه يتطلع للعمل مع جميع الزملاء للبناء على الجهود التي بذلت لتطوير أداء أبوظبي للإعلام، ولتقديم منتج إعلامي مهني محترف منافس، يعكس ما تشهده إمارة أبوظبي ودولة الإمارات من تطور وتقدم”. وأضاف “أن اتخاذ الخطوات الكفيلة بتولي الكفاءات الوطنية المتميزة قيادة الشركة وعملية إنتاج المحتوى الإعلامي يقع في مقدمة أولويات الشركة في المرحلة القادمة، لافتا إلى أنه سيتم وضع خطة عمل واضحة ومحكومة بجدول زمني لتحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن”.

اقرأ أيضا