الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الصحة» تتفاهم مع «جلاسكو» لدعم مرضى الربو

«الصحة» تتفاهم مع «جلاسكو» لدعم مرضى الربو
13 يناير 2019 03:07

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتزامن مع اختتام عام زايد 2018 مذكرة تفاهم مع شركة جلاسكو GSK بشأن مبادرة «نسمة» لمساعدة بعض المرضى من ذوي القدرة المالية المحدودة والمستحقين طبياً لبعض الأدوية بعد تشخيصهم بمرض الربو المزمن الشديد المرتبط بالايزونفيل، والذين لا يشملهم تأمين يغطي تكلفة كل العلاج الموصوف لهم.
وجرت مراسيم توقيع مذكرة التفاهم في دبي، حيث وقّع ممثلاً لوزارة الصحة ووقاية المجتمع الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، و من طرف شركة جلاسكو سميث كلاين اكسبورت لمتد، السيد سامح الفنجري المدير العام للشركة في الخليج. وأوضحت الدكتورة رقية البستكي مدير إدارة الدواء في الوزارة أن البرنامج تم تصميمه ليدعم ما يصل إلى 150 مريضاً مؤهلاً عن طريق توفير أدوية مجانية، لدعم جزء من تكلفة العلاج الذي لا يغطيه التأمين الصحي، بالتنسيق مع شركة أكسيوس لخدمات التثقيف الصحي، وبالتعاون مع بعض الشركاء الاستراتيجيين مثل شركة التأمين الصحي الخاص للمريض والجمعيات الخيرية المرخصة.
وقالت: «المبادرة تعمل على تمكين المريض في دولة الإمارات من ذوي الإمكانيات المالية المحدودة والذي لا يشمله نظام تأمين كاف يغطي بعض العلاجات والذي تم تشخيصه بأحد الأمراض المذكورة بالمذكرة والمؤهل للاستفادة من المبادرة ».
وأشار سامح الفنجري المدير العام للشركة في الخليج، إلى أهمية المبادرة لدعم مرضى الربو المؤهلين وتمكينهم من متابعة العلاج بحسب الخطة المحددة من قبل طبيبه المعالج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©