الاتحاد

أخيرة

كريمة الصّقلي تختتم الاحتفال بجائزة سلطان العويس الثقافية

كريمة الصقلي خلال إحياء إحدى الحفلات

كريمة الصقلي خلال إحياء إحدى الحفلات

تحيي المطربة المغربية كريمة الصّقلي حفلاً غنائياً على مسرح مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بدبي يوم الخميس 15 مارس الجاري، في ختام احتفالات المؤسسة بتوزيع جوائز الدورة الثانية عشرة (لعام 2010-2011). وسيقام حفل توزيع الجوائز الأربعاء 14 مارس، بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة خلال يومي 14 و15 مارس 2012، الذي سيتضمن فعاليات فنية وفكرية، إضافة إلى مطبوعات وهدايا تذكارية. وسيشارك في الاحتفالات جمهور نوعي كبير من المثقفين والمبدعين العرب، فضلاً عن عشرات الشخصيات الثقافية.
وسيتم توزيع الجوائز على الشاعر اللبناني محمد علي شمس الدين الفائز بجائزة الشعر والرواية المسرحية الروائية المصرية رضوى عاشور التي فازت بجائزة القصة، فيما فاز بجائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية المؤرخ العراقي (الراحل) الدكتور عبدالعزيز الدوري، وفاز بجائزة الدراسات الأدبية والنقدية الناقد الفلسطيني الدكتور فيصل دراج. وسيمنح الروائي اللبناني أمين معلوف جائزة الانجاز الثقافي والعلمي.
وسطع نجم الفنانة كريمة الصقلي عام 1999، خلال أدائها لأغنية للراحلة أسمهان في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدار الأوبرا بالقاهرة، وقالت وقتها “إنها لا تقلد أسمهان، لكنها تتمرس في مدرستها”. ثم توالت مشاركاتها في المهرجانات المحلية والعربية، جنباً إلى جنب مع كبار العازفين والمطربين.

اقرأ أيضا