الاتحاد

الإمارات

العور: النزاهة والشفافية الركنان الأساسيان للإدارة الرشيدة

دبي (وام) - أكد الدكتور منصور العور رئيس “جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية”، أن النزاهة والشفافية هما الركنان الأساسيان للإدارة الرشيدة، وأن النزاهة شرط رئيسي لإنجاح الإدارة وتلخص مجموعة من القيم الجوهرية بما فيها الأمانة والاستقامة والصدق واحترام الذات، مستشهداً في ذلك بقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في كتاب “رؤيتي” بأن “الأمانة طريق النجاح والإدارة قدوة، فإن صلحت الإدارة اقتدى بها الموظفون ونبذوا زميلهم الطالح وأقصوه حتى قبل أن تقصيه الإدارة.. وإذا طلحت فهي فاسدة مفسدة”.
وأما فيما يتعلق بالشفافية، فألمح العور إلى دورها المهم في ضمان حرية تدفق المعلومات، وحماية المصلحة العامة، وعمليات صنع القرار، وخلق بيئة عمل متكاملة، ودعم الأسواق المالية، وتشجيع الاستثمارات، والحد من تحديات الروتين والبيروقراطية.
جاء ذلك في محاضرة للدكتور منصور العور تناولت ماهية وأركان وشروط الإدارة الرشيدة، استناداً إلى كتابه الثاني الصادر ضمن سلسلة “تيسير المعرفة” تحت عنوان “الإدارة الرشيدة بين النزاهة والشفافية”.
وقد استضافت “هيئة تنمية الموارد البشرية الوطنية - تنمية” المحاضرة التي شهدت حضوراً واسعاً من كبار المسؤولين والمديرين والموظفين في الهيئة وعلى رأسهم ناصر الشامسي المدير العام.

اقرأ أيضا

الإمارات تدين التفجير في "أفجوي" بالصومال