الاتحاد

الإمارات

لجنة شؤون الأسرة بـ «استشاري الشارقة» تبحث برامجها

الشارقة (الاتحاد) - أكدت لجنة شؤون الأسرة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أن برنامج عملها خلال الفصل التشريعي الحالي يركز على طرح الآليات التي تسهم في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للارتقاء بالأسرة في إمارة الشارقة من خلال دعم المؤسسات والدوائر الحكومية ذات العلاقة، وناقشت دورها في الوقوف على التحديات التي تواجه الأسرة لتحقيق الأمن والاستقرار لجميع أفرادها.
جاء ذلك خلال اجتماع الذي عقدته اللجنة في مقر المجلس بمدينة الشارقة، برئاسة رئيستها إحسان مصبح خلفان السويدي، وحضور طارق سعيد النومان مقرر اللجنة، والأعضاء خليفة راشد عبيد الطنيجي وراشـد خميس النقـبي، وعلي مصبح أجتبي، ومريم يونس البيرق وموزة ناصر السويدي، ومن الأمانة العامة للمجلس إسلام الشيوي ومحمد بوخلف. وتناولت اللجنة خلال اجتماعها مختلف مرئيات ومقترحات المؤسسات ذات الصلة بالأسرة، التي تهدف إلى تحقيق الطمأنينة والرفاه لها ودورها في المساهمة في تحقيق التكامل بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الأهلية ذات العلاقة بشؤون الأسرة، للمشاركة في التنمية الأسرية.
كما بحثت اللجنة دور دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة، وما تنفذه من برامج دعم للأسر وذلك تمهيدا لزيارة الدائرة خلال الأيام المقبلة.
وقالت إحسان مصبح السويدي، إن الزيارات واللقاءات التي ستعقدها اللجنة ستهدف إلى دعم المؤسسات المحلية ذات الصلة بالأسرة لتحقيق الأمن والتماسك الاجتماعي، علاوة على مواصلة دراسة واقع هذه المؤسسات لمعرفة مدى تحقيق أهدافها، وما يتصل بذلك من دراسة القضايا المجتمعية والظواهر السلبية في مجال الأسرة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص