الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الملكة إليزابيث تمنح الأمير هاري "مرحلة انتقالية" في كندا

الملكة إليزابيث تمنح الأمير هاري "مرحلة انتقالية" في كندا
14 يناير 2020 11:32

سمحت الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الثلاثاء، لحفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان بتمضية وقتهما بين كندا وبريطانيا خلال "مرحلة انتقالية" ستدرس خلالها العائلة الملكية البريطانية كيفية التعامل مع إعلان الزوجين المدوي نيتهما تحقيق "الاستقلال المادي".

وقالت الملكة، إنها أجرت محادثات "بناءة جداً" مع هاري وشقيقه وليام ووالدهما الأمير تشارلز لوضع خطة طريق إثر الإعلان الذي كان له وقع الصاعقة.
ويبدو أن ميجان انضمت إلى المحادثات عبر الهاتف من كندا بعدما غادرت بريطانيا الأسبوع الماضي.
وأضافت الملكة البالغة 93 عاماً في بيان بعد أول يوم من الاجتماعات في دارتها في سانرينجهام في شرق إنجلترا "أنا وعائلتي ندعم رغبة هاري وميجان بإقامة حياة جديدة كعائلة ناشئة".

وتابعت: "كنا نفضل أن يبقى فردان نشطيان بالكامل في العائلة الملكية إلا أننا نحترم ونتفهم رغبتهما بالعيش باستقلالية أكبر فيما يبقيان جزءاً من العائلة".
وأكدت الملكة أن الزوجين أكدا لها "أنهما لا يريدان الاتكال على أموال عامة" لكنها لم تشر إلى مسألة احتفاظهما بلقبهما الملكي.

ويحمل هاري وميجان رسمياً لقب دوق ودوقة ساسكس ويأتي 5 % من دخلهما من أموال عامة أما البقية فتأتي من عائدات أراضي والد الأمير في كورنويل.
وقالت إليزابيث الثانية "ثمة مسائل معقدة لا يزال ينبغي على العائلة" معالجتها مضيفة "لذا تم الاتفاق على مرحلة انتقالية سيمضيان خلالها وقتهما بين كندا وبريطانيا".

اقرأ أيضاً... الملكة إليزابيث تستدعي الأمير هاري لبحث خطة "التخلي"

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©