السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«نتشارك» جلسة حوارية للتعرف على ملاحظات الميدان التربوي

«نتشارك» جلسة حوارية للتعرف على ملاحظات الميدان التربوي
22 ابريل 2019 02:42

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم على أهمية تحقيق شراكة فعلية مع أطياف المجتمع كافة من أجل الاستمرار في رفد منظومتنا التعليمية بأفكار نيرة كفيلة باستدامة تطوير التعليم في الدولة.
جاء ذلك خلال حضور معاليه جلسة حوارية نظمتها الوزارة في مدرسة محمد بن خالد بمدينة العين أمس، بعنوان «نتشارك» بحضور الدكتور حمد اليحيائي الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتقييم ولبنى الشامسي المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بأبوظبي، وعدد من القيادات التربوية وجمع من أولياء أمور الطلبة.
وأوضح معاليه أن معايير المدرسة الإماراتية وما تشتمل عليه من مناهج ومناشط وإجازات وأيام تمدرس، وضعت وفقاً لدراسات دقيقة، ومقارنات معيارية مع الدول المتقدمة في مجال التعليم إذ قامت الوزارة باختيار منظومتها التعليمية الحديثة تحت مظلة المدرسة الإماراتية بعد استعراض أفضل المنظومات التعليمية في العالم بما تشتمل عليه من مناهج وأنشطة وأساليب تدريس.
وقال معاليه: «إن فلسفة التعليم تبنى وفقاً لمعطى محوري، وهو أن العالم متغير ونتيجة لذلك قمنا ببناء منظومة تعليمية حديثة مواكبة لمتطلبات نهضتنا وشروط تميزنا في المستقبل». وبين أن الوزارة ملتزمة بدراسة كافة الملاحظات التي ترد إليها عبر شتى قنوات التواصل المتاحة، والتي تمثل الإدارات المدرسية جزءاً منها لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على ابتكار قنوات تواصل بشكل مستمر لضمان تحقيق تواصل فعال مع كافة أفراد المجتمع.
بدوره أوضح الدكتور حمد اليحيائي في معرض رده على أسئلة وملاحظات أولياء الأمور أن منظومة التعليم الإماراتية تتصف بالمرونة والإنصاف ويعكف القطاع المعني بشكل متواصل على دراسة التقارير الواردة من الميدان لتوخي الدقة عند تقييم الطلبة، وعدم تحميلهم مسؤولية أية إشكاليات قد تحدث خلال أيام التمدرس.
وتضمنت الجلسة عدة محاور وأفكار ذات صلة بالمناهج المدرسية وتوفير المعلمين الأكفاء وكيفية الاستفادة من الأنشطة المدرسية لتطوير مهارات الطلبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©