الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الإمارات للاستمطار» يختتم مشاركته في اجتماعات فيينا

«الإمارات للاستمطار» يختتم مشاركته في اجتماعات فيينا
22 ابريل 2019 02:42

أبوظبي(الاتحاد)-

اختتم فريق عمل برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار جولته مؤخراً في النمسا عقب مشاركته الناجحة والمثمرة في اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد الأوروبي لعلوم الأرض 2019 في فيينا، وكانت الاجتماعات التي عقدت بين 07 – 12 أبريل قد استقطبت مشاركة أكثر من 11800 عالم بهدف تسليط الضوء على أحدث الأبحاث ومناقشة الأفكار حول مواضيع مثل بنية الغلاف الجوي لكوكب الأرض، والظواهر المناخية، والموارد، والطاقة، والبراكين، واستكشاف الكواكب. وتأتي هذه المشاركة لبرنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار الذي أطلقته وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات ويديره المركز الوطني للأرصاد، تتويجاً لأحدث الجهود التي يبذلها البرنامج على الصعيد الدولي بهدف الترويج لهذا الحقل العلمي المتنامي.
وعلى هامش المشاركة، زار فريق البرنامج سفارة الدولة في فيينا، بحضور حمد الكعبي، سفير الإمارات في النمسا والممثل الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقد شهد اللقاء عرضاً تقديمياً من مديرة البرنامج علياء المزروعي وشرحاً وافياً عن مشاريعه البحثية المبتكرة . وبهذه المناسبة، قال حمد الكعبي: «فخورون بمشاركة برنامج الإمارات لعلوم الاستمطار في فعاليات تجمع عدداً كبيراً من العلماء من جميع أنحاء العالم. وإننا نؤمن بأن هذه المشاركات تفتح آفاقاً جديدة من التعاون مع المؤسسات التعليمية والشركات المتخصصة حول العالم، وذلك تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بناء اقتصاد متماسك قائم على المعرفة.»
وأضاف «إن التطورات الحاصلة في العلوم والتكنولوجيا توفر طرقاً فعالة وموفرة للتكاليف بهدف تعزيز واردات المياه من خلال تلقيح الغيوم في المناطق الجافة وخارجها».
ومن جانبه، قال الدكتور عبد الله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد: «تعتبر مشاركة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار في فعاليات الجمعية العامة للاتحاد الأوربي لعلوم الأرض، خطوة مهمة تعزز تبادل الأفكار حول سبل معالجة تحديات شح المياه، وقدرة الابتكارات الجديدة على مساعدة المناطق المعرضة للخطر حول العالم. ونحن سعداء بالدور البارز الذي أسهمت به مشاركة العلماء الحائزين على منح البرنامج في هذا الحدث العالمي الرائد، كما أننا ممتنون للغاية على الوقت الذي أتاحه لنا ممثلو الهيئات الرائدة للتعريف بالتطورات التي يحققها البرنامج.»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©