الاتحاد

الإمارات

بحث التعاون بين الإمارات وتونس في مجالات النقل

تونس (وام) - التقى عبدالله إبراهيم غانم السويدي سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية، معالي عبد الكريم الهاروني وزير النقل التونسي.
تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والدور الذي يمكن لقطاع النقل أن يقوم به في تطوير التعاون المشترك في جميع المجالات الاقتصادية والارتقاء إلى مستوى يضمن المزيد من الاستفادة للجانبين. وأشاد وزير النقل التونسي بالتطور والنمو اللذين حققتهما دولة الإمارات وإنجازاتها بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وأكد أن الحكومة التونسية الجديدة المنتخبة حريصة على دفع العلاقات في جميع المجالات مع شقيقتها الإمارات، منوهاً بأنه يتطلع إلى أن يقوم قريباً بزيارة للدولة ولقاء كبار المسؤولين لدعم التعاون وحسم كل الملفات التي بقيت عالقة طويلاً في مجال النقل بين البلدين.
وأشار إلى حرصه على عرض مشاريع مهمة ومجزية بمجالات النقل على مستثمرين من الدولة لدراستها وإنجازها بما يخدم مصالح البلدين.
وقد أكد السفير السويدي أن قيادة دولة الإمارات لها حرص القيادة التونسية نفسه على الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين إلى درجة الامتياز بالمجالات كافة، ومن أهمها مجال النقل الذي يمثل الشريان الحيوي لقطاعات التعاون الأخرى. ونوه بأهمية العمل والتشاور المستمر لإيجاد الحلول لكل الملفات المهمة للجانبين.

اقرأ أيضا

الإمارات تواصل تسيير قوافل الإغاثة إلى أهالي حضرموت وشبوة