الاتحاد

الاقتصادي

افتتاح المرحلة الأولى من مدينة دبي الملاحية اليوم

يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي رئيس دبي العالمية اليوم المرحلة الأولى من مدينة دبي الملاحية.
وتعد مدينة دبي الملاحية، العضو في “دبي العالمية”، أول مشروع متكامل يربط مختلف جوانب الصناعة البحرية على عدة مستويات ويهدف لبناء علاقات مثمرة تعزز من استدامة القطاع البحري.
كما يضم المشروع مراسي بحرية لليخوت وتجمعات سكنية وترفيهية.
يذكر أن “الملاحة العالمية” هي كيان فريد تأسس بهدف تلبية مختلف احتياجات القطاع البحري في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها تعتبر المظلة التي تحتضن كلا من “مدينة دبي الملاحية”، “جداف دبي”، “اليخوت البلاتينية” وأكاديمية الإمارات البحرية الدولية.
واستقطبت المدينة عدداً من أبرز الشركات الرائدة في هذا قطاع الصناعات البحرية والتي باشرت عملياتها انطلاقا من المرفق الجديد.
وكانت “مدينة دبي الملاحية”، أعلنت بيع المرحلة الأولى بالكامل من قطع الأراضي في القطاعين التجاري والسكني في المدينة للعديد من شركات التطوير والمقاولات المتخصصة.
وتلتزم مدينة دبي الملاحية بمعايير الأبنية الخضراء العالمية في جميع المنشآت والأبنية فيها، حيث ترتكز سياسة المدينة بشكل رئيسي على تصميم مباني آمنة بيئياً تحد من معدلات استهلاك الطاقة وتقلل من استخدام المصادر غير المتجددة وتخفض التلوث الناجم عن المخلفات وتزيد معدلات التهوية والتبريد وتحسن الجو الداخلي في المنازل.
وتتألف المدينة، عند انتهاء العمل فيها، من عدة مناطق بما فيها مكاتب وسكن والمركز الملاحي والمنطقة الأكاديمية والمنطقة البحرية والمنطقة الصناعية التي يديرها “جداف دبي”.
كما ستضم المدينة “المتحف الوطني البحري” والعديد من المرافق المتطورة إلى جانب أضخم رافعة سفن في منطقة الخليج العربي والتي ستسهل إجراء عمليات صيانة وإصلاح السفن.
وتوفر “مدينة دبي الملاحية” للمستثمرين حوافز مغرية تشمل خدمات المنطقة الحرة والدعم الحكومي والإعفاء الضريبي إلى جانب ميناء يتمتع ببنية تحتية متطورة.

اقرأ أيضا

تطبيقات «أبوية» لحماية الصغار من الإنترنت في الإمارات